المحتوى الرئيسى

مستشار الجهاز المركزي: لدينا 4 استمارات لتنفيذ مسحة صحة الأسرة

12/08 21:38

قال الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن تعداد السكان الأخير في عام 2017 ظهرت نتائجه بعد 60 يوما فقط، بسبب استخدام التكنولوجيا الحديثة، لافتا إلى أن المسح الأخير الخاص بصحة الأسرة، عاد بعد توقف منذ عام 2014، وكان لأول مرة يجريه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأضاف «عبد العزيز» خلال استضافته في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، اليوم، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن المسح الخاص بصحة الأسرة، جرى من خلال إجراء بحوث في القرى والحضر، وجرى تسهيل استخراج النتائج على مستوى المحافظات والتجمعات، وهذا يسهل وضع السياسات بمستوى أدق على مستوى المحافظات المختلفة.

وأوضح مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن المسح يغطي 4 استمارات أساسية، تتضمن الأسرة المعيشية، وتشمل الأفراد الذين يسكنون معا في نفس البيت، حتى إذا لم يكونوا أقارب، وكذلك استمارة السيدة المؤهلة والتي تشمل السيدات من عمر 15 سنة إلى 50 سنة من أجل معرفة عدد الأطفال لدى السيدة وظروفها الصحية.

وأكد مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن الاستمارة الثالثة تشمل القياس الجسمانية لمعرفة الوزن والطول لدى  أفراد الأسرة حتى 19 سنة، أما الاستمارة الرابعة فهي استمارة الشباب التي تشمل معلومات الصحة الإنجابية لدى الشباب.

أعلى معدلات إنجاب في محافظات وجه قبلي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل