المحتوى الرئيسى

الاتصالات: مليار و200 مليون دولار فاتورة تحسين خدمة شبكات المحمول

12/08 20:53

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل جاهدة على رفع خدمة المحمول والانترنت بسبب الإقبال الكبير على الخدمة.

اقرأ أيضا| «تنظيم الاتصالات» يرفع كفاءة الخدمات بسيناء بتكلفة 513 مليون جنيه

واضاف "طلعت"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج"مصر جديدة"، الذي يعرض على قناه Etc، مساء اليوم الأربعاء، أن وزارة الاتصالات وافقت على  مضاعفة عدد الأبراج المنشأة من 600 برج إلى 1200 برج هذا العام بقيمة تقدر بمليار و٢٠٠ مليون دولار.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "أنه يحق للمواطن الانتقال من شبكة لشبكة أخرى بنفس الرقم، دون موافقة الشركة الذي يريد تركها".

وفي نفس السياق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجية ذات ثلاثة أبعاد، لرفع كفاءة وجودة خدمات الهاتف المحمول.

وأعرب وزير الاتصالات سعادته بالإعلان عن اعتماد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بدء العمل بالترددات الجديدة لخدمات الهاتف المحمول فى الحيز الترددى ٢٦٠٠ بتقنية TDD بحجم ٤٠ ميجاهرتز، التى حصلت على حق استخدامها شركات (فودافون مصر – اتصالات مصر – الشركة المصرية للاتصالات) باستثمارات تقدر بــ ١٫١٧٠ مليار دولار، مشيرا إلى أن ، طرح الترددات الجديدة يعد أحد أهم ركائز الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزراة لرفع كفاءة وخدمات الهاتف المحمول. 

وأضاف الدكتور عمرو طلعت: "ستسهم الترددات الجديدة فى تحسين جودة الخدمة بشكل ملحوظ للمواطنين مع مطلع العام المقبل ٢٠٢٢، وهو ما نراقبه ونتابعه بشكل مستمر مع مشغلى الاتصالات فى مصر".

وأوضح وزير الاتصالات، قائلا: "نعمل أيضاً على زيادة عدد أبراج المحمول حيث ضاعفنا عدد الأبراج المنشأة حديثاً خلال العام الحالى مقارنة بالعام السابق.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل