المحتوى الرئيسى

التموين: تطوير 600 مركز خدمة بنهاية 2022

12/08 20:45

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على  استكمال خطتها لتطوير المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية، وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة، وذلك بنهاية 2022، وكذلك تدريب القوى العاملة داخل تلك المكاتب على الوسائل التكنولوجية الحديثة، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

وفي هذا السياق، أكد السيد دايره مدير مديرية تموين الدقهلية، أنه تم الانتهاء فعليا من تطوير 4 مراكز خدمة تموينية بمحافظة الدقهلية ، تقع بنبرون والسنبلاوين، ومن المنتظر أن يبدا العمل بها خلال أيام، إضافة إلى أنه جارٍ تطوير 4 مراكز خدمة مطورة أخرى، ليصل إجمالي مراكز الخدمة المطور إلى 8 مراكز، علاوة  على تطوير 27 مركزًا خلال الفترة المقبلة، ليتم  الانتهاء من تطوير جميع مراكز الخدمة التموينية المطورة خلال العام القادم.

جدير بالذكر، أن  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال تصريحات سابقة أنه تم  تطوير 300 مركز خدمة مطور على مستوى المحافظات، وجاري استكمال مخطط تطوير 600 مركز خدمة  بنهاية العام القادم  2022 ، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المكاتب التموينية وتحويلها لمراكز خدمة متطورة ، ضمن المشروع القومي للتحول الرقمي .

وأشار وزير التموين إلى الاهتمام  بتدريب العاملين داخل هذه المراكز على كيفية تحسين أداء الخدمات ، ورضاء المواطن عن الخدمات المقدمة له،   وحصولة على الخدمة بالشكل اللائق،حيث أن التطوير لم يقتصر على المكان فقط، بل الموظفين أيضا، الذين حصلوا على  دورات تدريبية للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وحسن معاملة الجمهور .

كما انتهت وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة من تطوير المجمع النموذجى للخدمات التموينية المتكاملة، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي تم افتتاحه  اكتوبر الماضي، ويشتمل المجمع على 12 شباك خدمة لتقديم جميغ خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية، المتعلقة   بالسجل التجاري ،والعلامات التجارية ، حماية المستهلك ، الدمغة والموازين .

كما يقدم مجمع الخدمات المتكامل  بالزقازيق كافة خدمات بطاقات التموين، والتي تشمل إصدار بطاقة تموين جديدة، أو بدل فاقد وتالف، والفصل الاجتماعي والنقل من محافظة إلى أخرى وغيرها من الخدمات .

كما افتتح  وزير التموين والتجارة الداخلية  منتصف العام الجاري  مركز خدمات بور سعيد المميز ، والذي يضم  13 شباك لتقديم الخدمات التموينية المتعلقة بالبطاقة التموينية، بالإضافة إلى اتاحة خدمات التجارة الداخلية المتعلقة بالسجل والعلامة التجارية، لخدمة أصحاب المنشآت والأعمال، وكذلك خدمات حماية المستهلك، وخدمات الدمغة والموازين لخدمة الصناع .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل