المحتوى الرئيسى

بريطانيا تخصص مليار جنيه إسترليني إضافي لدعم اوكرانيا

12/08 20:45

صرح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر، أن حكومة المملكة المتحدة ستقدم مليار جنيه استرليني إضافيا لدعم أوكرانيا.

وقال زيلينسكي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تويتر": "بشرى سارة من لندن، ستقدم المملكة المتحدة مليار جنيه استرليني إضافيا لدعم أوكرانيا، هذه استثمارات جديدة في مجالات التجارة، والأمن".

وأضاف "نتيجة لمحادثاتي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العام الماضي، سيرتفع الدعم البريطاني الإجمالي إلى 3.5 مليار جنيه استرليني".

Great news from London: UK will allocate an additional £1-billion in support for Ukraine. That means new investments, trade, security. As a result of my negotiations with @BorisJohnson last year, the total volume of British support increases to £3,5-billion.

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) December 8, 2021

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، إن الأموال المخصصة ستذهب إلى "مشاريع في مجالات البنية التحتية والرعاية الصحية والطاقة النظيفة".

في سياق متصل يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن الاتصال بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، غدا الخميس، لمناقشة من بين أمور أخرى، نتائج محادثاته عبر الفيديو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

صرح بذلك مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض الليلة الماضية، حسبما أوردت وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية، وقال سوليفان: "سيتحدث الرئيس بايدن مع الرئيس زيلينسكي يوم الخميس بعد مناقشة أمس بين زيلينسكي ووزير الخارجية أنتوني بلينكين".

وفي الوقت نفسه، أكد سوليفان أن إدارة بايدن على اتصال يومي بكبار المسؤولين في الحكومة الأوكرانية، وأن "رسالتنا إلى أصدقائنا في الحكومة الأوكرانية، كما كانت رسالتنا إلى الرئيس بوتين، هي أن الولايات المتحدة تدعم عملية مينسك، وتريد رؤية التقدم المحرز نحو وقف إطلاق النار، نحو تدابير بناء الثقة.. وهذا هو الأفضل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل