المحتوى الرئيسى

إحالة مدير «سرس الليان التعليمية» و5 مسؤولين بـ«الشهداء» للمحاكمة

12/08 19:57

قررت النيابة الإدارية إحالة مدير عام إدارة سرس الليان التعليمية و5 مسؤولين آخرين بإدارة الشهداء التعليمية بمحافظة المنوفية للمحاكمة التأديبية بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة منصوص عليها في المواد أرقام 57 ـ 58 ـ 60 ـ 61 ـ 62، من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ، وذلك لادانتهم في القضية رقم 117 لسنة 63 قضائية عليا.

أكد تقرير الإتهام أن المحالون الستة في غضون العام الدراسي 2018 ـ 2019، خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يلتزموا بأحكام القانون، واللوائح والقرارات المنظمة له، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

اقرأ أيضا| إحالة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا السابق للمحاكمة العاجلة

كشفت التحقيقات أن باتعة حامد أحمد - مدرس مواد تجارية بمدرسة سيدي شبل الثانوية التجارية بالشهداء، خلال فترة عملها متابع بالمدارس الفنية بالتعليم الفني بإدارة الشهداء التعليمية خالفت القواعد المنظمة للأجازات بأن إنقطعت عن العمل لمدة 70 يوماً دون إذن أو مسوغ قانوني، بالمخالفة للتعليمات، وتقاعست عن تنفيذ الإخلاء الصادر لها من إدارة الشهداء التعليمية، والتوقيع إنصراف بالمدرسة في ذلك اليوم.

وتبين من أوراق القضية أيضاً أن نادية علي إبراهيم- معلم خبير ومكلفة بأعمال شئون العاملين بالمدرسة وعلاء عبد الحميد أحمد- مدير المدرسة قررا إحالة المخالفة الأولى للطبيب بخطابات تحويل موظف بتواريخ 16 فبراير 2018 و14 فبراير 2018 و3 مارس 2019، رغم كونها لم تقم بالتوقيع على إقرار قيام بالعمل بالمدرسة منذ إخلائها من الإدارة التعليمية في 10 ديسمبر 2018  .

و أكدت النيابة الإدارية أن السيد حسين محمد - كاتب شئون عاملين بإدارة الشهداء التعليمية تقاعس عن متابعة الإخلاء الصادر للمحالة الأولى حتى يمكن معرفة مدى قيامها بالتوقيع على إقرار القيام بالعمل من عدمه.

وجاء بمذكرة النيابة أن صلاح شاكر محمد - مدير عام إدارة سرس الليان التعليمية خلال فترة عمله مديرًا لإدارة الشهداء أحال أمر إخلاء المخالفة الأولى إلى معاون الإدارة رغم أنه كان يتعين عليه إحالته لشئون العاملين، ولم يتابع إجراءات الإخلاء فور علمه بإمتناع "الأولى" عن إستلام إخلاء الطرف.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل