المحتوى الرئيسى

الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء العاصفة الترابية - E3lam.Com

12/08 20:51

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن العاصفة الترابية ستنتهي خلال الساعات المقبلة مع نهاية اليوم، مشيرة إلى أن الرؤية الأفقية ستتحسن في جميع أنحاء الجمهورية.

أضافت “شاكر” خلال اتصال هاتفي في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن العاصفة أثرت على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الرؤية تحسنت على القاهرة وعلى السواحل الشمالية والدلتا.

وأكدت أن العاصفة انتقلت إلى مدن القناة وسيناء مع انخفاض الرؤية بهم.

تابعت، أنه خلال الساعات المقبلة مع نهاية اليوم ستنتهي العاصفة الترابية وتتحسن الرؤية الأفقية في كافة أنحاء الجمهورية، وتعود الأجواء كما كانت من قبل.

فيما أشارت إلى أن سرعات الرياح ستهدأ، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج الذي وصل إلى 5 أمتار في المدن المطلة على البحر المتوسط.

وأوضحت أن المناطق الشمالية مثل إسكندرية ودمياط ومطروح وكفر الشيخ وبور سعيد تم سقوط أمطار بهم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من غدا الخميس ستستقر الأحوال الجوية بشكلا كبيرا.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت في وقت سابق، أن البلاد من المتوقع أن تشهد اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، من خلال وصول عاصفة ترابية إلى البلاد مثيرة للرمال والأتربة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل