المحتوى الرئيسى

بقوة محرك 1000حصان..سيارة كهربائية رياضية تشبه سيارة البطل الخارق باتمان (فيديو) | المصري اليوم

12/08 18:32

تظهر السيارة الكهربائية المميزة «ماكمورتي» وكأنها نسخة مصغرة من سيارة البطل الخارق باتمان «باتموبيل»، والتي يمكنها أن تتسارع لتنافس السيارات الرياضية الخارقة.

مازدا تطرح أسعار طراز «CX-9 » لعام 2022 مع دفع رباعي قياسي

«نيسان» تسلم الشعلة إلى طراز «Z» الجديد للمشاركة في بطولة «GT»

أهم 4 أعراض شائعة لتسرب زيت الفرامل

«هوندا» تستدعي 725 ألف سيارة في الولايات المتحدة

لأول مرة.. فيروس كورونا يصيب فرسي نهر داخل حديقة بلجيكية

تجربة سرعة سيارة تيسلا بـ 3 محركات نفاثة (فيديو)

4 خطوات لتأمين بطاريتك في الشتاء ومنعها من التلف

وبحسب motor1، تتميز السيارة الخارقة بأداء يتناسب مع تصميم سيارة من فئة لومان «أل أم بيه 1»، وهي أعلى فئة لسيارات السباق في بُطولة العالم لسباقات التحمل «دبليو إي سي».

كما تعيد «ماكمورتي سبيرلينج» التفكير في كيفية تألق السيارات الكهربائية على مضمار السباق، حيث يسمح التصميم الانسيابي المميز لـ«ماكمورتي سبيرلينج» باختراق الهواء بسهولة، ما يساعد في زيادة سرعتها القصوى.

فيما لا تعتمد «ماكمورتي سبيرلينج» على الأجنحة الكبيرة المعقدة والجسم الذي ينتج قوة جر فائقة من أجل البقاء ثابتة في المنعطفات.

بدلًا من ذلك، تستخدم السيارة زوجان من المراوح في القسم الخلفي من الهيكل، ما يساعد على إبقائها مثبتة بسطح المسار بغض النظر عن سرعتها، ما يقلل من قوة الجر غير المرغوبة في خلال عبور المقاطع الطويلة المستقيمة.

وبفضل فريق التصميم من مهندسي «فورمولا 1» السابقين، تمثل السيارة مستقبل رياضة السيارات الكهربائية، إذ تتمتع السيارة بنظام المروحة لتعزيز الارتكازية، ما يجعلها تتمتع بـ 100% من الارتكازية حتى عندما تكون متوقفةً تمامًا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل