المحتوى الرئيسى

تويوتا تتوقع ارتفاع الطلب على سياراتها الهجينة اكثر من النصف

12/08 18:09

تتوقع "تويوتا ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة على سياراتها الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء خلال العشر سنوات القادمة ، وتتوقع الشركة أن تشكل السيارات الهجينة ما يزيد قليلاً عن نصف المركبات المباعة داخل الولايات المتحدة بحلول 2030، ومن المنتظر أن تستحوذ السيارات التي تعتمد على وقود الهيدروجين على 15% من المبيعات، وفقاً لما ذكرته شركة صناعة السيارات في إيجاز صحفي في وقت سابق من العام الجاري وفقا لوكالة انباء بلومبرج

يأتي توجه "تويوتا" بقوة نحو المركبات الكهربائية في وقت تعهد فيه المنافسون بإضافة الكهرباء إلى مجموعة منتجاتهم وتشييد البنية التحتية اللازمة لتصنيع البطاريات الكهربائية للسيارات. طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن القطاع خلال شهر أغسطس الماضي بتحويل نصف إجمالي المركبات المباعة في الولايات المتحدة إلى النوع الخالي من الانبعاثات بحلول نهاية العقد الحالي.

زادت الشركة من سرعة الدفع نحو كهربة المزيد من منتجاتها خلال الشهور الأخيرة. وتعهدت "تويوتا" خلال الأسبوع الماضي بالاستعداد لبيع السيارات ذات الانبعاثات الصفرية فقط في أوروبا مع حلول سنة 2035، بما يواكب إجراءات الاتفاق الأخضر للاتحاد الأوروبي الذي تم اقتراحه في وقت مبكر من العام الجاري. وكان يتم اعتبار "تويوتا" متأخرة في هذا الشأن داخل الولايات المتحدة، بيد أنها أعلنت في وقت سابق من العام الحالي أن لديها خططاً خاصة بالمركبات الكهربائية.

تستعد شركة "تويوتا" لتشييد أول مصنع بطاريات لها داخل الولايات المتحدة في مكان يقع على مساحة ضخمة في ولاية كارولاينا الشمالية، لتنضم إلى اندفاع القطاع في هذا الشأن، بينما تُسرِّع شركات صناعة السيارات جهودها المبذولة من أجل كهربة أساطيلها من المركبات.

قالت الشركة اليابانية يوم الاثنين إنها ستضخ استثمارات بقيمة 1.29 مليار دولار في مرفق لتصنيع بطاريات السيارات، والذي من المنتظر أن يبدأ الإنتاج عام 2025. يعد ذلك الإعلان الأحدث في ظل توجه كبرى شركات السيارات على مدار الشهور الأخيرة لزيادة قدرتها لتصنيع البطاريات لمواكبة الموجة القادمة من المركبات الكهربائية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل