المحتوى الرئيسى

قطع ملابس وأقمشة مناسبة للأطفال في البرد - اليوم السابع

12/08 18:06

تشهد مصر اليوم طقسا باردا مع انتشار الاتربة والرياح واحتمالية كبيرة لسقوط أمطار، وتقف الأمهات في حيرة عند اختيارهم للملابس المناسبة لأطفالهم لكي تحميهم من لسعات البرد وفى نفس الوقت يجعلهم يظهرون بشكل أنيق ولطيف أمام الآخرين سواء عند زيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء، وللتخلص من هذه الحيرة نستعرض فى هذا التقرير، قطع ملابس يجب أن يرتديها الطفل عند الخروج من المنزل خلال الأيام الباردة وفى فصل الشتاء القادم حتى يشعر بالدفء طوال اليوم.

ملابس وأقمشة للطفل فى الشتاء

أوضح خبير الأزياء مصطفى الشافعي، خلال حديثه لـ" اليوم السابع"، أنه يجب اختيار قطعة واحد داخلية أو اثنين على الأكثر من الفانلات القطنية 100%، لكي لا تتسبب الملابس الباقية في احتباس الحرارة في جسم الطفل ويشعر بالتعرق، ومن مميزات القطع القطنية الداخلية أيضاً  تخفيف رطوبة الجسم.

وأوضح خبير الأزياء عن موضة شتاء 2022 يجب اختيار ملابس منزلية مصنوعة من قماش التويد، الذى تتصف خامته بأنها أقل كثافة وأكثر نعومة، وهي تعطي احساس رائع بالدفيء داخل المنزل بالإضافة لسهولة الحركة للطفل.

و بالنسبة للأطفال الأقل من سن 5 سنوات يجب أن يرتدوا ملابس ذات سحابات أو "كباسين" للتهوية، ومن الممكن أن تكون مصنوعة من خامة الصوف أو القطيفة، لتسهل حركة الطفل و تغيير الحفاظات دون خلع جميع الملابس حتى لا يتعرض الطفل لنزلات البرد.

 أكد خبير الأزياء على  ضرورة اختيار المقاسات المناسبة للطفل على ألا تكون فضفاضة أو ضيقة ولكن تكون بمقاش جسمه سواء بالنسبة لملابسه في المنزل أو في خارج المنزل حتى يستطيع الحركة بسهولة مع ارتداء سترة شوية أى "جاكيت" إذا لزم الأمر، ولكن بشرط أن يساعده على الحركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل