المحتوى الرئيسى

«درع التميز» لجمعية مصر الجديدة لاحتضانها ذوى القدرات الخاصة - الناس.نت .. وراء كل حجر قصة

12/08 17:45

منحت الجمعيات الاهلية جمعية مصر الجديدة درع التميز ، وذلك لتبنيها واحتضانها أصحاب الهمم، وتوفير الفرص لإظهار مواهبهم وتحقيق طموحاتهم، في شتى ميادين الحياة.

جاء ذلك في الاحتفالية التى احتضنتها الجمعية وبالتعاون مع جمعية الفاروق لذوى الاحتياجات الخاصة وعدد من الجمعيات الاهلية المعنية ، وشهدتها مكتبة مصر الجديدة للطفل بمناسبة اليوم العالمى لمتحدى الاعاقة والتى تتماشى مع مبادرة ” بينا “، التى اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه اكد الدكتور نبيل حلمى ،  رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة  خلال الاحتفالية على ان الجمعية  بكافة منصاتها الثقافية والابداعية  تولى ابنائنا من ذوى الهمم اهتماما خاصا حيث تحرص على تقديم كافة الانشطة والفعاليات التى تعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم بالاضافة لدمجهم مع اقرانهم من غير ذوى الهمم لايجاد تفاعل بناء بينهم .

واشار الى ان اصحاب الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع  بل انهم مثل وقدوة يحتذى بها فى تحدى الصعاب فمن الفخر ان نجدهم يحققون العديد من البطولات ونحن نسعى الى ترسيخ اسس التعامل الايجابى معهم تمهيدا للطريق نحو تعزيز ومراعاه الاخر وادراك الاختلاف البدنى والنفسى والعقلى .

و قال بهجت شاكر ، مدير عام الجمعية: يعد الاحتفال السنوي فرصة للتأكيد على أهمية دور أصحاب الهمم في المجتمع، وإبراز جهود الدولة في توفير أوجه الدعم والرعاية الشاملة كافة، والتغلب على جميع التحديات في مختلف الميادين الحيوية في الدولة، وتعزيز وتمكين أصحاب الهمم والمبادرات والسياسات التي من شأنها النهوض بهذه الفئة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لها.

وفي السياق ذاته قالت مروة عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل ان الاحتفال شهد تكريم عدد من متحدي الإعاقة وذوى الهمم، وتوزيع الجوائز عليهم، فضلًا عن يوم ترفيهي لهم  وبعض الفقرات والألعاب كما  تم تكريم  ذوى الهمم من ابطال الجمهورية فى العاب القوى والكاراتيه و السباحة واوائل الجمهورية فى الاعدادية وحفظ القران الكريم ومجموعة من الاطفال المتفوقين دراسيا.

عاجل| كورونا يضرب #الزمالك.. وفحوصات عاجلة لمرتضى منصور https://t.co/gxhHWmmbAN #الناس_نت

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل