المحتوى الرئيسى

للمرةِ الثانية.. المتحف القومي للحضارة ينظم فعالية «سر الملكة تي» | الاقتصاد | جريدة الطريق

12/08 17:39

نظم المُتحف القوميّ للحضارةِ المصرية للمرةِ الثانية فعالية سر الملكة تي، التي بدورها شهدت إقبالًا كبيرًا من زوار المتحف في المرة الأولى التي عُقدت فيها.

تضمنت هذه الفعالية مجموعة من الورش الحيّة كورشة حيّة تفاعلية عن كيفية تحضير الزيوت، والشموع، والعطور، والمستحضرات التجميلية ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة من مكوناتٍ طبيعيةٍ وفي متناول الجميع، قدمها إلينا فريق من الخبراء ورُواد الأعمال في مجال التجميل والعناية بالشعرِ والبشرة.

كما ضمنت الفعالية أيضًا، ورشة عمل عن فن الديكوباج، حيث استُخدمت قصاصات مختلفة من الورق و تم لصقها باتساقٍ وبشكلٍ جماليّ، أسفر بدوره عن إنتاج صورٍ مختلفة لملكاتِ مصر.

وللباحثين عن الأناقةِ والتألق، قدمت الفعالية أيضًا، ورشة عملٍ حيّة عن صناعة الحُليّ في العصور المصرية القديمة، تعرف من خلالها الزوار على الخامات والأدوات المستخدمة في صناعة الحُليٍّ بأشكالها الأخاذّة كتلك التي اشتهرت بها ملكات مصر القديمة.

شهدت الفعالية إقبالًا كبيرًا من الزائرين الذين بدورهم حرصوا على المشاركة في الورش الحيّة، وتجربة تحضير الزيوت، والشموع، والعطور، والاكسسوارات، كما حرصوا أيضًا على أخذ الصّور، وتوثيق لحظاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: رواد الهندسة: نعمل على مشروع توسعة ميناء العين السخنة

وأشار الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي ضمن خطة المتحف القوميّ للحضارة المصرية في تقديمِ تجاربٍ ممتعة وفريدة من نوعها للزوار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل