المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الأزهر والسعي لإنشاء فرع للجامعة

12/08 17:33

أكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على اهتمام الأزهر الشريف بسيناء، مشيرا إلى السعي لإنشاء فرع لجامعة الأزهر على أرض المحافظة.

وأعلن المحافظ، خلال استقباله لوفد القافلة الدعوية الإغاثية لنشر الدين الوسطى القادمة من الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بحضور هشام الخولي نائب المحافظ، ومحسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، أن الأزهر الشريف يولى محافظة شمال سيناء أهمية كبيرة من خلال القوافل الدعوية والإغاثية.

وأوضح أن الأزهر الشريف والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب كان من أوائل الجهات التي تعاملت مع حادث الروضة ببناء عدد من المنازل ومنح أهالي القرية تأشيرات حج علاوة على صرف معاشات وإعانات لأهالي القرية.

وقدم المحافظ، الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر، منوها إلى سرعة استكمال فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، خاصة وأنه تم تخصيص قطعة أرض ووضع الأساس لها منذ فترة وتنتظر الموافقة على الاستكمال.

كما وجه الشكر لمجمع البحوث الإسلامية والقافلة الدعوية لاستمرار توافد العلماء دعما لجهود الدولة في نشر الإسلام الوسطى والوعي المجتمعي لمواجهة الأفكار المنحرفة، إلى جانب تقديم المساعدات والمواد الإغاثية، وذلك بخلاف المنطقة الأزهرية التي تقوم بدور واضح في نشر التعليم الأزهري ودعم الطلاب، وكذا منطقة الوعظ التى تشارك في حل القضايا المجتمعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على حرص الأزهر والمجمع على دعم المحافظة بالعلماء والقوافل الشاملة نظرا لأهميتها ولاهتمام فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر البالغ بها.

كما أشار إلى دعمه لمطالب المحافظة ونقلها الى الامام الأكبر لتحقيقها.

كما أعرب أعضاء القافلة، عن سعادتهم بزيارة محافظة شمال سيناء للعمل على خدمة أبنائها بقدر المستطاع وتوزيع بعض المساعدات عليهم، حيث سبق للعديد منهم زيارة المحافظة ضمن القوافل الدعوية والإغاثية من قبل.

ومن جانبه، أعلن الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية أن القافلة موجهة إلى شمال سيناء من مجمع البحوث الإسلامية بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن القافلة برئاسة الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، وبمشاركة الدكتورة إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، والدكتور سعيد عامر الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، والشيخ ياسر الفقي الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة، كما تضم 12 وعاظا وواعظة الأزهر الشريف.

وقد تبادل المحافظ، مع أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل