المحتوى الرئيسى

لمستخدمي المحمول.. احذروا هذه العادات تضر العينين

12/08 17:14

تطورت التكنولوجيا في عصرنا الحالي وأصبح استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر من العادات اليومية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن هذه العادات تؤثر على صحة العين.. فما السر؟

هناك الكثير من العادات اليومية التي نمارسها وتتسبب في جفاف العينين دون أن نهتم بتعديل هذه العادات للحفاظ على صحة أعيننا، ومن هذه العادات القراءة أثناء النوم على الظهر فالاستلقاء على الظهر وقراءة مجلة أو كتاب من العادات الخاطئة التي تتسبب في إجهاد العين وجفافها.

ويؤكد أطباء الرمد ضرورة الحرص على الجلوس بشكل معتدل وفي إضاءة مناسبة خلال قراءة الكتاب أو المجلة مع الاهتمام بوضع الكتاب للأسفل.

كما من الضروري الإكثار من استخدام الهاتف المحمول؛ حيث أصبح الهاتف المحمول من أساسيات الحياة اليومية، كما أننا أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن استخدامه، ومن أضرار الإفراط في استخدام الهاتف المحمول هو التدقيق في الخط الصغير في الشاشة مما يجهد العين ويؤدي إلى جفافها.

وقد أشارت دراسة بريطانية إلى أن الهاتف المحمول أثر بشكل كبير على الرؤية وعلى صحة العين، لذلك يجب التقليل من هذه العادة السيئة للحفاظ على أعيننا من الآثار الجانبية التي يمكن أن تلحق بها نتيجة الاستخدام المفرط للهاتف.

اقرأ أيضًا| 6 مخاطر صحية تنتج عن قلة شرب الماء.. منها «الصداع والجفاف»

يضاف إلى ذلك أن عدم الاهتمام بشرب كمية كافية من الماء من العادات السيئة التي تؤدي إلى جفاف العينين؛ حيث أكد المعهد الوطني للعيون على أهمية شرب الماء.

وتلعب المياه دورا رئيسيا في الحفاظ على العين رطبة وحمايتها من الجفاف الذي يؤدي إلى حساسية العين، كما أن قيادة السيارة ليلاً من الأشياء التي تؤدي إلى إجهاد العين وتتسبب أيضاً في جفافها، وذلك بسبب التركيز الذي تقوم به العين أثناء القيادة.

وما بين هذا وذاك، يظهر استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة في موقف سيء أيضًا؛ حيث يجعلنا نفتح أعيننا لفترات طويلة مما يؤدي إلى جفاف العينين وبالتالي زيادة فرص الإصابة بحساسية العين.

نرشح لك

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل