المحتوى الرئيسى

حصاد مجموعات كأس العرب.. لاعب الزمالك في صدارة الهدافين ومدافع الأهلي يلاحقه

12/08 16:50

شهد دور المجموعات لبطولة كأس العرب منافسة بين أكثر من لاعب داخل قائمة هدافي المسابقة التي يتصدرها التونسي سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك برصيد 3 اهداف .

وفي المرتبة الثانية برصيد هدفين يأتي كلًا من : الجزائري بغداد بونجاح والتونسي فراس بالعربي والمغربي عبد الإله الحافيظي والمغربي بدر بانون لاعب النادي الأهلي والأردني يزن النعيمات و العماني خالد الهاجري و القطري أكرم عفيف.

وسجل أكثر من لاعب هدفًا واحدًا وأبرزهم من المنتخبات المتأهلة وهم حسين فيصل، محمد مجدي "أفشة"، محمود حمدي "الونش"، أحمد رفعت، محمد شريف، أحمد سيد "زيزو"، وعمرو السولية من مصر و جمال بن العمري، ياسين براهيمي، الطيب مزياني، هلال العربي سوداني، ومحمد توقاي من الجزائر و محمد الشيبي، يحيى جبران، محمد الناهيري، سفيان رحيمي وكريم البركاوي من المغرب و كايو كانيدو، خليل الحمادي، وعلي صالح من الإمارات و صلاح اليحيائي، أرشد العلوي وربيع العلوي من عمان و عبد العزيز حاتم، حسن الهيدوس والمعز علي من قطر و بهاء عبد الرحمن، حمزة الدردور، مجمود المرضي من الأردن و يوسف المساكني من تونس.

وتشهد البطولة وجود عدد من اللاعبين المحترفين في الدوري المصري الممتا ويتواجد من منتخب تونس كل من: على معلول (الأهلي) - فخر الدين بن يوسف (بيراميدز) – سيف الدين الجزيري (الزمالك)- حمزة المثلوثي (الزمالك).

منتخب المغرب: بدر بانون (الأهلي)- بن شرقي (الزمالك)- وليد الكرتي (بيراميدز).

منتخب موريتانيا: ممادو نياس (المقاولون العرب).

وأقيمت 24 مباراة في دور المجموعات حيث شهدت تسجيل 61 هدفا بمعدل 2.5 هدفا في المباراة الواحدة .وتعد الجولة الأولي هي الأكثر تهديفا بين الجولات الثلاث حيث شهدت تسجل 22 هدفا بمعدل 2.7 هدافا في المباراة ويليها الجولة الثالثة والتي شهدت تسجيل 20 هدفا بمعدل 2.5 هدفا في المباراة ثم الجولة الأولي والتي شهدت تسجيل 19 هدفًا فقط بمعدل 2.1 هدفا في المباراة .

وشهدت مرحلة المجموعات 4 تعادلات مقابل انتهاء 20 مباراة بفوز أحد الطرفين وجاءت التعادلات في مباريات كلا من مصر مع الجزائر والعراق مع عمان والبخرين مع العراق وفلسطين مع السعودية .

واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

 وأسفرت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب عن 4 مواجهات قوية في الدور ربع النهائي للمسابقة المقرر إقامته يومي الجمعة والسبت المقبلين .

تونس – عمان & قطر – الإمارات

مصر – الأردن & المغرب – الجزائر

وكان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخبا كالتالي : المجموعة الأولي: قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، والمجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل