المحتوى الرئيسى

بنك مصر: 8 مليارات جنيه محفظة قروض المشروعات متناهية الصغر

12/08 22:25

عمرو مصطفى

بنك مصر يمنح 711 ألف قرض متناهي الصغر بقيمة 21 مليار جنيه

كشف بنك مصر، عن تصدره الجهات الممولة للمشروعات المتناهية الصغر في مصر بمحفظة قروض قائمة تصل لأكثر من 8 مليار جنيه.

وأضاف البنك فى بيان، أنه يقدم منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع مصرفنا المتواجدة بجميع المحافظات.

تمويل 15 ألف عميل فى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقيمة 1.1 مليار جنيه

وأوضح أنه قام منذ عام 2004 وحتى نوفمبر 2021 بمنح أكثر من 711 ألف قرض متناهي الصغر بقيمة 21 مليار جنيه استفادت منها المرأة بنسبة 35 % من قيمة التمويل الممنوح، هذا كما تم تمويل نحو 15 ألف عميل بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقيمة 1.1 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2021.

منح 11 الف عميل قروض مميكنة بقيمة 760 مليون جنيه

وأشار إلى أن منح منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل مميكن ينعكس على تخفيض المدة اللازمة للحصول على القرض وزيادة قاعدة عملاء المشروعات متناهية الصغر، حيث تم منح أكثر من 11 الاف عميل قروض مميكنة بقيمة 760 مليون جنيه منذ بدء ميكنة تقديم القروض باستخدام التابلت وحتى نوفمبر 2021.

ويعد ذلك استكمالاً لنجاحات بنك مصر فى مجال التحول الرقمى باعتباره ركيزة أساسية يستند عليها البنك فى إدارة أعماله حرصاً منه على مواكبة التطور التكنولوجى المستمر، وقد قام باتخاذ خطوات عدة فى هذا المجال منها على سبيل المثال وليس الحصر: اطلاق منتجات إكسبريس مشروعات أونلاين كأول قرض ومرابحة رقمية لتمويل المشروعات الصغيرة، وذلك لأول مرة فى مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل