المحتوى الرئيسى

أمطار غزيرة على المدن الساحلية في البحيرة

12/08 15:19

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة، هطول أمطار غزيرة صاحبها نشاط للرياح في بعض المناطق، وزادت الأمطار على الطريق الدولي الساحلي والمدن الساحلية.

وبدورها حذرت الأجهزة المحلية المواطنين من الخروج إلا للضرورة القصوى، والابتعاد عن أعمدة الإنارة؛ بسبب موجة الطقس السيئ وبالأخص المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط وهي: "كفر الدوار، وإدكو، ورشيد، وأبو حمص"، وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وأهابت المحافظة بمواطنيها، الالتزام بعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة القصوى، وعدم ركن السيارات تحت أو فى مكان احتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف المطار، وعدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد، وعدم الاقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بمراجعة والتفتيش على جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

وامر المحافظ، بغلق المعديات في حالة زيادة الرياح، وذلك تحت إشراف رؤساء المدن طبقا لدرجة الرياح في كل مدينه حرصا على حياة المواطنين.

وشدد آمنة، على تعيين خدمات ثابتة على مناطق المعديات من مجالس المدن للإشراف الكامل والمتابعة والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل