المحتوى الرئيسى

ماكرون يرد على «زيمور» حول التلاعب بالتاريخ

12/08 15:12

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مما أسماه التلاعب بالتاريخ حول فترة حكم المارشال "بيتان" الذي حكم فرنسا في الفترة من ١٩٤٠ - ١٩٤٤ ، وكان يحكم من "فيشي".

اقرأ أيضًا.. الأمم المتحدة: بطلات الأرض مصدر إلهام لعام 2021

جاء ذلك رداً على تصريحات المرشح الرئاسي "ايريك زيمور" اليوم، الذي قال: إن الماريشال بيتان أنقذ يهود فرنسا، وهي التصريحات التي أثارت جدلاً على الساحة السياسية في فرنسا.

وأطلق "ماكرون" اليوم - تصريحاته محذراً من من أي "تلاعب" بالتاريخ ، في إشارة إلى الجدل حول اسم "فيشي" وأيضًا إلى الجدل حول نظام المارشال " بيتان " الذي أطلقه "إيريك زمور "- المرشح لرئاسة فرنسا.

جدير بالذكر أن المرشح الرئاسي "ايريك زيمور"، يصفه البعض بأنه مثير للجدل، وذلك بسبب تصريحاته التي يصفها البعض بأنها معادية لقيم الجمهورية الفرنسية التي قامت عليها ، وتخالف حقوق الإنسان والحريات الدينية ، خاصة في تصريحاته التي تتعلق بالإسلام والمسلمين ، وطردهم من الجمهورية الفرنسية.

ويصف بعض المتابعين تصريحات "زيمور" الأخيرة بأنها ناريه وأنه يشبه هتلر في إطلاقه مثل هذه التصريحات التي قد تؤدي إلى انزلاق فرنسا إلى خطر الحرب الأهلية مستقبلاً، وتتسبب في مشاكل للبلاد

ويترشح " إيريك زيمور "- المذيع المثير للجدل - في شبكة أخبار CNEWS لانتخابات الرئاسة الفرنسية المزمع عقدها في العاشر من أبريل القادم لعام ٢٠٢٢ ، مستقلاً، دون النزول على مدعوماً بحزب معين ، بينما كان يتصور البعض أن "مارين لوبان" زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف ، ستدفع به كواجهة للحزب تظهر لأول مرة في انتخابات الرئاسة.

ويحظى "زيمور" بتأييد المنتمين لليمين المتطرف في فرنسا، وهو ما تؤكد معه مصادر سياسية أنه سيحصل على أصوات من داخل حزب "مارين لوبان" مما يجعل دخولهما سباق الرئاسة معاً تفتيت للأصوات التي سيمنحها أنصار اليمين لمرشحين يعبرون عن أفكارهم وتطلعاتهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل