المحتوى الرئيسى

ماكرون يبعث رسالة طمأنة للفرنسيين قبل احتفالات عيد الميلاد

12/08 14:38

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حواراً مفاجئاً مع الراديو المحلي، أرسل فيه رسالة طمأنة للشعب الفرنسي لقضاء احتفالات عيد الميلاد «رأس السنة» بشكل آمن دون مخاطر .

وقال الرئيس الفرنسي في حديثه لراديو بلو باي دي أوفيرني: نحن محميون وهذا راجع لما فعله الفرنسيون والجهد الجماعي في مواجهة جائحة كورونا.

وردا على سؤال عما إذا كان الفرنسيون يأملون في عيد ميلاد هادئ، بعث الرئيس الفرنسي برسالة طمأنة عبر أثير ميكروفون فرنسا بلو باي دي أوفيرني، حيث قال: نعم، أعتقد ذلك بعمق. لأننا حاولنا في كل مرة الحصول على رد متناسب.

قال ماكرون: هذه نتيجة ترجع إلى الجهود التي بذلها الفرنسيون في الآونة الأخيرة، متابعا: لأننا بذلنا جهدا جماعيا خصوصا هذا الصيف وهذا الخريف مع جواز مرور الصحة وتسريع التطعيم فنحن محميون.

اقرأ ايضا :- برلماني أوروبي: مصر فى خط الدفاع الأول عن أوروبا وعانت كثيراً من الإرهاب

قال ماكرون: "أقول هذا مع التذكير بأن "هذه الحماية تتناقص بمرور الوقت، ولهذا السبب فإن الجواب أولاً وقبل كل شيء هو تسريع الاسترجاع"، وهو نداء مباشر للفرنسيين حيث أن حملة التطعيم للجرعة الثالثة تسير على قدم وساق.

وجاءت المقابلة المفاجئة التي أجراها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" مع الإذاعة المحلية فرصة أيضًا للدفاع عن سجله فيما يتعلق بإدارة الوباء ، من خلال وضعه في منظور أوروبي.

وصرح الرئيس الفرنسي قائلا: نحن نواجه هذه الموجة التي تعبر أوروبا مرة أخرى، وقد رأينا ذلك في جيراننا الأوروبيين، حيث اضطر البعض إلى إغلاق بلدهم تمامًا، كما شاهدتموه في النمسا، ولقد تم اتخاذ إجراءات قاسية للغاية، على سبيل المثال، في ألمانيا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل