المحتوى الرئيسى

بالصور.. تحرير «كوبرا سامة» من الموت بالهند

12/08 13:53

نجحت رجل الإنقاذ في قرية «ماديبور» في إنقاذ كوبرا سامة يطلق عليها "الكوبرا الهندية" بعد العثور عليها عالق رأسها داخل عبوة مشروب كحولي مصنوعة من الصفيح، أثناء وضعها رأسها داخل سلة القمامة.

وكشف موقع صحيفة "تايمز أوف إنديا"، عن العثور على كوبرا سامة محاصرة في علبة مشروب كحولي من قبل سكان قرية في الهند.

وقام رجال إنقاذ الحيوانات بتعريض حياتهم للخطر، من أجل محاولة تحرير الكوبرا السامة، والتي يمكن أن يتسبب سمها في فشل الجهاز التنفسي أو السكتة القلبية، حيث كانوا يبحثون بعناية لإزالة العلبة.

اقرأ أيضا| بعد سنوات من الألم.. مريض يكتشف نمو «أسنان» داخل أنفه |صور

وكشف رجال الإنقاذ أن الكوبرا وصل طولها لنحو 4 أقدام، ولكنها تمكنت بطريقة ما من الحصول على رأسها في فتح العلبة، وخلال محاولة الإنقاذ اضطر رجال الإنقاذ إلى قطع ثقب صغير في العلبة لضمان قدرة الثعبان على التنفس.

وتسببت الواقعة الغريبة من نوعها، في إصابة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بحالة من الذهول التي حيث تداولوا مجموعة من الصور والفيديوهات التي قام بتوثيقها رجال الإنقاذ مستخدمين في ذلك أيضا، مقصًا لقطع العلبة بعناية حتى يمكن تحرير الثعبان، فيما استغرقت عملية الإنقاذ ما يقرب من 20 دقيقة.

وأكد رجال إنقاذ الحيوان في الهند، أنه فور نجاح العملية قاموا بإخضاع الكوبرا السامة لتلقي العلاج، وإعطائها بعض المضادات الحيوية، تم إطلاقها بنجاح مرة أخرى في البرية.

واكتشف الباحثون "الكوبرا السامة" أو ما يطلق عليها بـ"الكوبرا الهندية" في منتصف القرن التاسع عشر، لكنهم اختلطوا مع نوع آخر مماثل من الثعابين، مما يعني أن التأكيد لم يتم حتى الآن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل