المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: حقوق الإنسان في فلسطين «كارثية»

12/08 13:49

وصفت مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ميشيل باشيليت حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة بأنها "كارثية"، في ظل انتهاكات جسيمة للحقوق غير القابلة للتصرف لأكثر من 4 ملايين شخص في العديد من المجالات.

وأضافت أنه من الواضح أن لهذه الانتهاكات تأثيرًا ضارًا على آفاق السلام والتنمية المستدامة لإسرائيل، وكذلك المنطقة المحيطة.

وشددت مفوضة حقوق الإنسان على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للانتهاكات التي وصفتها، لكي يتسنى وقف دورات العنف المستمرة، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب التزام المجتمع الدولي بضمان المساءلة، التي طال انتظارها، عن جميع انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بغض النظر عمن ارتكبها، لافته إلى أن إنهاء الاحتلال هو وحده الكفيل بتحقيق السلام الدائم، وخلق الظروف التي يمكن فيها احترام حقوق الإنسان للجميع احتراماً كاملاً.

اقرأ أيضا| الأمم المتحدة :العنف يشكل أفظع انتهاكات حقوق الإنسان في شمال إثيوبيا

وأعربت عن بالغ القلق بشأن عمليات القتل والإصابات العديدة بين صفوف الفلسطينيين في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة على أيدي القوات الإسرائيلية - وكذلك على أيدي المستوطنين المسلحين بشكل متزايد، مشيرة إلى أن استخدام القوة المفرطة أو غير المبررة كليًا من قبل القوات الإسرائيلية في كثير من الحالات هو إجراء يتم اللجوء إليه كملاذ أول وليس كملاذ أخير، كما يقتضي القانون الدولي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل