المحتوى الرئيسى

افتتاح مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم 2 فبراير 2022

12/08 14:10

وافقت اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على إقامة الدورة الافتتاحية لمهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم "أفريقيا وأسيا وأوروبا" خلال الفترة من 2 وحتي 8 فبراير 2022.

يعد المهرجان هو أول حدث سينمائي دولي تنظمه مؤسسات المجتمع المدني بمحافظات قناة السويس خلال العام الجديد الذي نستقبله خلال أيام.

إقرا أيضا - فرقة بورسعيد للموسيقى العربية تبهر جمهورها وتحارب المهرجانات والراب

وقال المخرج إسماعيل مراد مؤسس ورئيس المهرجان: أن الدورة الأولى للمهرجان استغرق الإعداد والتجهيز لها أكثر من عام وأن طاقم عمل المهرجان يعمل جاهدا لتقديم مهرجان يليق باسم محافظة بور سعيد التي قدمت نموذجا في الفداء والدفاع عن تراب الوطن وقدمت للفنون المختلفة مواهب عظيمة في شتى المجالات وفي مقدمتها صناعة السينما.

وأضاف: أن المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات السينمائية المهمة مابين مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام الطلبة والهواة بخلاف عدد من ورش صناعة الأفلام للمواهب من أبناء محافظة بورسعيد الباسلة وتكريمات لنجوم مصريين وعرب وأجانب قدموا الكثير لفن السينما.

وتابع: أن محافظة بورسعيد من أوائل المحافظات المصرية التي استقبلت عروض الأفلام منذ بداية اختراع الأخوين لوميير لفن السينما كما صور علي أرضها العديد من صناع السينما المصرية أفلامهم الخالدة ودخلت هذه الأفلام قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية الذي تجاوز 125 عاما.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل