المحتوى الرئيسى

حصاد مجموعات كأس العرب.. 61 هدفًا و13 حالة طرد وأكبر انتصار للفراعنة

12/08 13:11

اسدل الستار على مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 مساء الإثنين بعد 24 مباراة بين 16 منتخبا مقسمين بين 4 مجموعات .

واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي بتواجد 8 منتخبات تسعي لاستكمال طريقها لحصد اللقب وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

وجاءت أبرز الأرقام كالتالي:

61 هدفا في 24 مباراة :

أقيمت 24 مباراة في دور المجموعات حيث شهدت تسجيل 61 هدفًا بمعدل 2.5 هدفا في المباراة الواحدة وتعد الجولة الأولي هي الأكثر تهديفا بين الجولات الثلاث حيث شهدت تسجل 22 هدفا بمعدل 2.7 هدافا في المباراة ويليها الجولة الثالثة والتي شهدت تسجيل 20 هدفا بمعدل 2.5 هدفا في المباراة ثم الجولة الأولي والتي شهدت تسجيل 19 هدفًا فقط بمعدل 2.1 هدفا في المباراة .

20 انتصارا و4 تعادلات:

شهدت مرحلة المجموعات 4 تعادلات مقابل انتهاء 20 مباراة بفوز أحد الطرفين وجاءت التعادلات في مباريات كلا من مصر مع الجزائر والعراق مع عمان والبخرين مع العراق وفلسطين مع السعودية .

أكبر فوز لـ " منتخب الفراعنة" :

حقق منتخب مصر أكبر فوز خلال دور المجموعات عقب الفوز على السودان بخماسية نظيفة ويليه منتخب المغرب الذي حقق الفوز برباعية نظيفة في مباراتين أمام فلسطين والأردن كما حقق الجزائر الفوز برباعية نظيفة أمام السودان كما فاز تونس علي موريتانيا 5/ 1 وبنفس النتيجة فاز منتخب الأردن على فلسطين .

4 أهداف عكسية :

شهدت مباريات دور المجموعات تسجيل 4 اهداف عكسية بقدم كل من السوداني علي ابو عشرين والفلسطيني ياسر حمد والعماني فهمي سعيد والسعودي خليفة الدوسري .

13 حالة طرد و72 بطاقة صفراء :

اشهر حكام المباريات خلال مباريات دور المجموعات 13 بطاقة حمراء للاعبين وتأتي الجولة الأولي في المقدمة بعدما شهدت 5حالات طرد للاعبين وهم ياسر مزمل وفارس عبد الله ثنائي السودان و قاسم الزين لاعب لبنان و حسام الدين مرزيق لاعب الجزائر و محمد علي بن رمضان لاعب تونس ويليها الجولة الثانية بـ 4 حالات طرد وهم ياسر قاسم لاعب العراق ومحمود خميس لاعب الإمارات وخليفة الدوسري لاعب السعودية واحسان احداد لاعب الأردن ثم الجولة الثالثة بـ4 حالات طرد وهم ربيع عطايا لاعب لبنان وياسين تيطراوي لاعب الجزائر واحمد وضاح لاعب السودان وحسن مجرشي لاعب السعودية .

ويعد المنتخب السوداني الأكثر حصولا على بطاقات حمراء بواقع 3 بطاقات حيث يعد هو المنتخب الوحيد الذى حصل على بطاقتين حمراوتين في مباراة واحدة خلال مواجهته امام منتخب مصر

كما اشهر الحكام 72 بطاقة صفراء وتعد مباراة مصر هي الأكثر ظهورا للكروت الصفراء بواقع 7 بطاقات في المباراة.

13 ركلة جزاء بـ 12 هدفا :

أحتسب حكام المباريات 13 ركلة جزاء خلال مباريات دور المجموعات حيث سجلت جميع الركلات باستثناء إهدار وحيد لمحمد عبد الرحمن لاعب السودان لركلة جزاء أمام الجزائر وتعد الجولة الأولي الأكثر ظهورا لركلات الجزاء بواقع 6 ركلات نجح 5 لاعبين في تسجيل 5 اهداف وهم أفشة لاعب مصر وبانون لاعب المغرب ومولاي أحمد لاعب موريتانيا و صلاح اليحيائي لاعب عمان و حسن عبد الكريم لاعب العراق .

وفي الجولة الثانية احتسب حكام المباريات 3 ركلات جزاء حيث نجح 4 لاعبين في تسجيل 4 أهداف وهم أحمد سيد زيزو لاعب مصر وسفيان رحيمي لاعب المغرب وياسين براهيمي لاعب المغرب و أكرم حسن عفيف لاعب قطر .

وفي الجولة الثالثة شهدت أيضا 3 ركلات جزاء وتم تسجيلها عن طريق عمرو السولية لاعب منتخب مصر وبهاء سليمان لاعب الأردن و كريم البركاوي لاعب المغرب.

ويعد المنتخب المغربي الأكثر حصولا على ركلات الجزاء بواقع 4 ركلات ثم مصر بـ 3 ركلات .

3 أهداف حاسمة + الـ90 :

شهدت المباريات 8 أهداف تم تسجيلها في الدقيقة 90 وما يليها حيث شهدت المباريات 3 أهداف حاسمة + الـ 90 تسببت في تغيير نتيجة المباريات ففي الجولة الأولي شهدت مباراة العراق وعمان تعادل مثير بين الفريقين بعد لقاء مثير حيث أحرز اللاعب صلاح اليحيائي هدف عمان الأول فى الدقيقة 78 من ركلة جزاء قبل أن يعادل النتيجة حسن عبدالكريم ويحرز هدف تعادل قاتل للعراق من ركلة جزاء  فى الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

واهدر ايمن حسين ركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع قبل أن يعيدها الحكم مره أخري لتجاوز حارس المرمي الخط قبل تسديد الكره ليسددها حسن عبد الكريم .

وشهدت الجولة الثانية هدفين فى الوقت بدل من الضائع للمباريات حيث سجل منتخب قطر هدف الفوز على عمان فى الدقيقة 98 من عمر اللقاء عن طريق فهمي سعيد لاعب عمان بالخطأ في مرماه كما سجل خليل الحمادي لاعب منتخب الإمارات هدف فوز منتخب بلاده على موريتانيا في الدقيقة 93 من عمر اللقاء .

وجاء ترتيب المجموعات ونتائج المنافسات خلال الجولات الثلاث كالتالي :

* المجموعة الأولي : جدول الترتيب

نتائج مباريات المجموعة في الـ 3 جولات :

الجولة الأولي .. قطر- البحرين 1 /0 & العراق- عمان 1/ 1

الجولة الثانية.. البحرين - العراق 0/0 & عمان - قطر 1/ 2

الجولة الثالثة ..عمان - البحرين 3/ 0 & قطر- العراق 3 /0

*المجموعة الثانية: جدول الترتيب 

1 – تونس 6 نقاط 

2 – الإمارات 6 نقاط 

3 – سوريا 3 نقاط .

4 – موريتانيا 3 نقاط

نتائج مباريات المجموعة في الـ 3 جولات :

الجولة الأولي : تونس – موريتانيا 5 / 1 & الإمارات – سوريا 2 / 1

الجولة الثانية : موريتانيا – الإمارات 0 / 1 & سوريا – تونس 2 / 0

الجولة الثالثة : تونس – موريتانيا 5 / 1 & الإمارات – سوريا 2 / 1

الجولة الأولي : تونس – الإمارات 1 / 0 & سوريا – موريتانيا 1 / 2 

*المجموعة الثالثة: جدول الترتيب 

1 – المغرب 9 نقاط

2 – الأردن 6 نقاط

3 – السعودية نقطة واحدة

4 – فلسطين نقطة واحدة

نتائج مباريات المجموعة في الـ 3 جولات :

الجولة الأولي .. المغرب – فلسطين 4 / 0 & السعودية - الأردن 0 / 1

الجولة الثانية.. الأردن - المغرب 0 / 4 & فلسطين - السعودية 1/ 1

الجولة الثالثة ..الأردن - فلسطين 5 / 1 & المغرب - السعودية 1 / 0

*المجموعة الرابعة: جدول الترتيب 

1 – مصر 7 نقاط 

2 – الجزائر 7 نقاط

3 – لبنان 3 نقاط

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل