المحتوى الرئيسى

بسبب الرياح.. سقوط عمود إنارة بجوار مدرسة في كفر الشيخ

12/08 21:40

سقط عمود كهربائي في المدخل الغربي لقرية الحماد التابعة لبرج البرلس بمحافظة كفر الشيخ بسبب شدة الرياح.

وأدى سقوط العمود إلى قطع الطريق وحدوث حالة من الفزع بين المارة خوفا من الصعق الكهربائي.

وعلى بعد خطوات قليلة من ذلك العمود تقع المدرسة الابتدائية للقرية وهو ما ينذر بحدوث كارثة في حال استئناف الدراسة غدًا الخميس، وهو ما دعا الأهالي إلى مناشدة المسئولين بالتدخل لمنع وقوع كارثة.

فيما أعلنت محافظة كفر الشيخ رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها  خلال ال48 ساعة المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية.

ووجه المحافظ رؤساء المدن ومسئولى الطرق والكهرباء متابعة مستمرة تجنبا لسقوط أشجار  ولوحات اعلانية على المحاور والطرق الرئيسية ومتابعة الضغط العالي والضغط المتوسط، حفاظا على حياة المواطنين

كما قرر محافظ كفر الشيخ تشكيل غرف عمليات بديوان عام المحافظة تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرف عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل