المحتوى الرئيسى

"خليفة ميسي".. ماذا قال نجوم العالم عن محمد صلاح بعد مباراة ميلان؟

12/08 13:28

تغنى نجوم كرة القدم العالمية بالمصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد الهدف الذي سجله في شباك ميلان الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح هدفا في الدقيقة 36 من المباراة التي جمعت ليفربول مع مضيفه ميلان، الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الهدف وصل سجل صلاح التهديفي إلى 20 هدفا مع ليفربول هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وبات محمد صلاح أول لاعب يسجل 20 هدفا أو أكثر مع ليفربول لـ5 مواسم متتالية، منذ أن فعلها الويلزي إيان راش أسطورة الفريق، بين موسمي 1981-1982 و1986-1987.

وبعد المباراة، أثنى العديد من نجوم كرة القدم العالمية بمحمد صلاح، وفي مقدمتهم ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد وإنجلترا السابق.

وقال فرديناند خلال تحليله لأداء صلاح ضد ميلان لقناة "بي تي سبورت" البريطانية: "حين انضم صلاح لتشيلسي لم يجذب أنظار العالم إليه، ومن ثم كان عليه البحث عن مسار جديد مما جعله يصل للمستوى الذي هو عليه الآن".

وأضاف: "انظر لميسي ورونالدو وهالاند ومبابي، من اليوم الأول تقول إنهم سيصبحون نجوماً كباراً، ولكن هذا الأمر لم يحدث مع صلاح، لكنه كبر ونضج وتطور، للاعب قادر على حسم المباريات، أن تسجل 20 هدفاً قبل ديسمبر/كانون الأول، إنها مزحة، أمر خارج عن النظام".

من جانبه، قال مايكل أوين، نجم ريال مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد السابق: "صلاح يتعلم كثيراً، لقد كان منهياً سيئاً للهجمات أو متوسط في بداية مشواره مع تشيلسي، ولكنه فقط ظل يتحسن ثم يتحسن ثم يتحسن، بالنسبة لي هو التكرار، وهو لديه الغريزة التهديفية".

وأسهب: "لا أعتقد أنه يتحرك بشكل جيد سواء في إبعاد المدافع الذي يراقبه أو أمور مثل هذه، ولكن الأمر متعلق بالإنهاء الجيد، ولقد تحسن كثيراً في هذا الأمر بسبب التكرار".

أما نيل لينون، مدرب سيلتك الاسكتلندي السابق، فقال: "محمد صلاح أضعه في نفس المستوى مع أي لاعب رأيته في السنوات الأخيرة، هو الأقرب لليونيل ميسي في رأيي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل