المحتوى الرئيسى

«الداخلية» تنظم قافلة إنسانية لتوزيع المساعدات على دور الأيتام والمكفوفين| صور 

12/08 12:38

نظمت وزارة الداخلية، قافلة إنسانية، لتوزيع كميات من البطاطين على «جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر بالقاهرة، جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، قرية الأطفال الأيتام، دار ضيافة الكفيفات الجمعية المصرية لرعاية وتأهيل الصم وضعاف السمع»، وذلك في إطار مبادرة كلنا واحد. 

واتخذت الوزارة كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

يأتي ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية، الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لاسيما المناطق الأولى بالرعاية.

وكان قطاع الحماية المجتمعية، قد نظم احتفالية لتوزيع بعض المساعدات العينية والغذائية، بمشاركة عدد من أسر النزلاء المفرج عنهم حديثًا، وذلك بقاعة احتفالات مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال، وتوقيع الكشف الطبى على أهالى النزلاء والمفرج عنهم بمستشفى مركز إصلاح وتأهيل الاستقبال.

يأتى ذلك في إطار مواصلة وزارة الداخلية، جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر النزلاء والمفرج عنهم، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وذلك استكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم، ومساعدتهم على الإندماج في المجتمع.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، قامت بتنظيم احتفالية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة،  لعدد من الأشخاص من ذوى الإعاقة، بمقار أندية الشرطة بمديريات أمن «الغربية، الشرقية، الإسكندرية، الأقصر، البحر الأحمر، السويس، الوادى الجديد، بنى سويف»، وتقديم التهنئة لهم وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

كما تم إيفاد عدد من الضباط والضابطات، لزيارة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع الهدايا العينية عليهم.  

وقد لاقت تلك المبادرة الإنسانية، قبولاً واستحساناً من قبلهم ، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاةً للبعد الإنساني والاجتماعي.

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الإجتماعى مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات، والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات. 

اقرأ ايضا|الداخلية تنظم احتفالية لتقديم مساعدات لأسر النزلاء والمفرج عنهم | صور

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل