المحتوى الرئيسى

7 تصريحات من ضياء عبدالخالق عن تجاهل دعوته للمهرجانات: «أنا مش نكرة»

12/08 12:26

شارك الفنان ضياء عبد الخالق جمهوره ومتابعيه بفيديو لايف ظهر تحدث فيه عن تجاهل دعوته للمهرجانات الفنية.

وفي النقاط التالية نرصد أبرز ما جاء في تصريحات ضياء عبد الخالق:

- أنا أهمل ممثلا في المسرح القومي ومسيرتي التمثيلية منذ أواخر الثمانينات سواء في المسرح أو السينما، ولي رصيد من الأعمال ليس بقليل. 

- في سؤال محيرني أنا ليه رغم كل الأعمال اللي قدمتها أنا عامل فوق 80 فيلما، أنا ليه مش مدعو في مهرجانات بلدي الرسمية، وأنا بدأت مسيرتي بأدوار ثانوية ثم قدمت أدوارا رئيسية مع بداية الألفينات.

- هناك أشخاصا لا يمتون بصلة للوسط الفني، ولا أعرف وظيفتهم كي يمروا على السجادة الحمراء.

- أعلم أن التجاهل غير متعمد لكنه يظل ذو تأثير سلبي نفسيا ومعنويا، وأحيانا اضطر قبول أعمالا أقل من إمكانياتي الفنية واحتياجاتي المادية لكني أقبلها لأن التمثيل مهنتي الوحيدة ومصدر دخلي.

- لا يليق تجاهلي في المهرجانات خاصة بعدما قدمت دورا شهيرا في مسلسل "الاختيار" بعد أن لاقى ردود فعل إيجابية فهو مسلسل عظيم أنا كنت بقدم دور بطل من أبطال المسلسل، شخصية "أبو عبد الله" التي كانت تريند.

- عندما تم تكريم أبطال مسلسل "الاختيار" من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يتم دعوتي رغم وجود زملائي الأخرين الذين قدموا أدوار أكثر أهمية مني وأقل أهمية من دوري وتم تكريمهم ونالوا هذا الشرف، والتقدير المعنوي الضخم الذي حرمت منه.

- أنا مش نكرة أنا واحد معروف وشخصية عامة وربنا يخليي جمهوري.

يذكر أن اخر أعمال ضياء عبد الخالق مسرحية "زقاق المدق" المأخوذة عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، وهى من بطولة، دنيا عبد العزيز، محسن محيى الدين، نهال عنبر، كريم الحسينى، ضياء عبد الخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربى، سيد عبد الرحمن، مروة نصير مراد فكرى، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبد الرحمن عزت، ابراهيم غنام، هانى عبد الهادى، صابر رامى، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، اخراج واستعراضات عادل عبده.

وشارك ضياء عبد الخالق في رمضان 2021 بمسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، هبة مجدى، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، تارا عماد، منذر رياحنة،  فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، مفيد عاشور، حمدى الوزير،  وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل