المحتوى الرئيسى

تنسيقية شباب الأحزاب تستقبل وفد «يونيسيف مصر» لبحث سياسات حماية الأطفال

12/08 18:50

استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وفدًا من مكتب اليونيسيف في مصر؛ لمناقشة السياسات المتعلقة ب حماية الأطفال وتعزيز أطر حقوق الطفل.

وأكد النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة التضامن وحقوق الإنسان وفقًا لبيان التنسيقية، اليوم الأربعاء، أهمية اللقاء والتعاون المشترك مع اليونيسيف، لافتا إلى أنه التنسيقية تعمل دائمًا على قضايا رعاية الطفل وتسعى لسن القوانين لتعزيز حماية الأطفال من الاعتداء عليهم، ومكافحة عمالة الأطفال والزواج المبكر.

من جهتها.. قدمت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن التنسيقية تعريفا لتنسيقية شباب الأحزاب، موضحة أن التنسيقية تضم ممثلي 25 حزبا فضلا عن عدد من الشباب السياسي المستقل، مشيرة إلى أنها أطلقت استراتيجية جديدة بها عدد من المنتديات لضمان مشاركة أكبر لأعضائها في كل القضايا، حيث أن التنسيقية تولي اهتماما كبيرا بقضايا الأطفال ورعايتهم.

وبدورها أكدت النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب عن التنسيقية، أن تنسيقية الشباب تعمل على قضايا الأطفال وتبحث التعاون المشترك مع اليونيسيف في عدة ملفات منها محاربة الزواج المبكر في الريف، ومكافحة ظاهرة ختان الإناث، مشيرة إلى ضرورة التعاون المشترك خاصة مع قطاع الشباب.

ومن ناحيته قال النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن التنسيقية إن مصر قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال، وأطلقت استراتيجية حقوق الإنسان، التي تتضمن بنودا تخص قضايا الطفولة، مؤكدا ضرورة خلق مناخ مناسب لتلك القوانين مثل تغليظ العقوبة على التحرش، وضرورة مراعاة رفع الوعي المجتمعي بقضايا الأطفال جنبا إلى جنب مع التشريعات والقوانين.

ومن جانبها.. طالبت يوستينا رامي عضو تنسيقية شباب الأحزاب بضرورة رفع الوعى المجتمعي بتلك القضايا المجتمعية لأن هناك قضايا منها سن الزواج المبكر وكذلك ختان الإناث تتطلب وعيا مجتمعيا أكثر من الحاجة لقوانين.

من جهته.. أعرب جيرمي هوبكنز ممثل اليونيسيف في مصر، عن سعادته بالتواجد داخل تنسيقية شباب الأحزاب، مؤكدا أنه يتعامل مع عدد كبير من الشباب فى البرلمان المصري، وأن اليونيسيف يسعدها للتعاون المشترك مع التنسيقية فيما يخص حقوق الأطفال.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تحرز تقدما في هذا المجال، وعدد ما قدمته اليونيسيف من مساعدات لمصر منها التعاون في جلب ملايين اللقاحات ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أن هذه الجائحة أثرت سلبا على العالم كله.

وبدوره.. استعرض لويجي بيتر رئيس قسم السياسات الاجتماعية، دراسة عن تأثير الجائحة على الأطفال في مصر، ومنها زيادة نسبة الفقر للأطفال، مشيرا إلى ضرورة توحيد الجهود في هذا المجال.

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل