المحتوى الرئيسى

البرهان يؤكد دعمه لحمدوك فى عبور الفترة الانتقالية

12/08 19:43

الخرطوم - وكالات الأنباء

تعهد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة الانتقالى، بالسير قدماً على طريق الثورة والتغيير وما تعاهد عليه الشعب السودانى.

وأكد البرهان فى تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء ( سونا) التزامه بتنفيذ الاتفاق السياسى الذى تم توقيعه مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ودعمه فى أداء مهامه والتزامه بالعمل معه  للعبور بالفترة الانتقالية إلى غاياتها.  

كما شدد على دعمه للحكومة للوصول لانتخابات حرة ونزيهة والعمل على نشر الأمن واستكمال عملية السلام، إضافة إلى التحضير للانتخابات  بإشاعة جو الحرية والسلام والعدل.

 وتابع: «نؤكد للشعب السودانى أن طريق الثورة والتغيير الذى التزمنا به سوف نستكمله بالصورة المطلوبة، وفق ما اتفقنا عليه فى أبريل 2019».

وأضاف البرهان: «نحن مسئولون عن أمن السودان وحمايته وأى شخص يقول غير ذلك تعال قف وسط هؤلاء الرجال وانظر كيف يعملون».

وقال البرهان: «وقعنا اتفاقا مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ونحن ملتزمون بهذا الاتفاق، ودعم هذه الحكومة وصولا إلى انتخابات حرة نزيهة».

وأوضح أن هذا الاتفاق يشمل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين السودانيين، والعمل من أجل استكمال السلام فى البلاد، والتحضير للانتخابات العامة التى ستعقد فى 2023.

وأعرب عن أسفه لسقوط شهداء فى الأحداث السابقة مؤكداً القدرة على تقديم كل من أجرم فى حق الشعب السودانى للعدالة.

وحذر البرهان - فى كلمته فى ختام العام التدريبى للجيش السودانى - من التحركات التى تسعى لإضعاف القوات المسلحة والتحريض على معاداتها عبر الجهات الأجنبية لتتاح لهم فرصة التدخل فى الشأن السوداني، وحذر من مغبة هذه التحركات مؤكدا أن لديهم القدرة على اتخاذ إجراءات ضد أى شخص يريد النيل من السودان وقواته المسلحة.

ونقلت شبكة (سكاى نيوز) عن البرهان قوله:  «ستظل القوات المسلحة حارسة لتراب الوطن وستظل حارسة للتغيير الذى ضحى من أجله الشباب فى ثورة ديسمبر المجيدة، مهما قال القائلون وظن المرجفون».

 وأضاف أن الجيش السودانى دافع عن البلاد فى منطقة الفشقة ودارفور وغيرهما من المناطق.

وتابع: «نحن كقوات مسلحة ظللنا نقاتل وحدنا من أجل السودان، وسنظل نقاتل لوحدنا». وأضاف أن القوات المسلحة محتاجة لوقفة الشعب السودانى من أجل تطويرها وتنمية وتوفير البيئة الملائمة للجنود لكى يقاتلوا وهم مطمئنون.

وقال إن التدريب الحالى الذى بدأ فى يناير 2021 لا يستهدف أحدا، بل هو تدريبى روتينى يقام بشكل سنوى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل