المحتوى الرئيسى

الحكومة الفلبينية تطلب قرضا بحوالي 6 مليارات دولار من البنك المركزي

12/08 10:32

قال كارلوس دومينجيز وزير المالية الفلبيني إن الحكومة تطالب البنك المركزي الفلبيني بإقراضها 300 مليار بيزو (96. 5 مليار دولار) خلال العام المقبل وهو ما يقل عن حجم الاقتراض ميزانية العام الحالي، في توقعات بتعافي الاقتصاد من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، إلى أن الحكومة الفلبينية أبلغت البنك المركزي باعتزامها سداد قروضها المميزة وقيمتها 540 مليار بيزو بحلول 10 ديسمبر الحالي قبل الموعد المقرر للسداد يوم 12 يناير المقبل. ولن يكون القرض الجديد محملا بفوائد، وسيكون مستحقا خلال ثلاثة أشهر وقد يتم تمديده لفترة ثلاثة أشهر أخرى.

ونقلت وزارة المالية الفلبينية  عن الخطاب الذي وجهه  دومينجيز إلى بنيامين ديوكنو محافظ البنك المركزي القول إن انخفاض قيمة الاقتراض خلال العام المقبل عن العام الحالي يشير إلى "أننا نسير على الطريق نحو بتقليص الحاجة إلى دعم السيولة النقدية  في ظل أدلة قوية على عودة قوة الاقتصاد".

وقال وزير المالية الفلبينية، إن الاقتراض الحكومي سيبدأ فى التراجع اعتبارا من 2022 مع توقعات بعودة الإيرادات العامة إلى مستويات عام 2019 قبل تفشي جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل