المحتوى الرئيسى

دورات ترقي لأعضاء هيئة التدريس بمركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بجامعة القناة

12/08 10:32

يستعد مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس لتنفيذ خطته التدريبية عن بعد.

وأكد الدكتور احمد زكي رئيس الجامعة على أهمية التدريب المستمر لجميع العاملين بشكل عام ولأعضاء هيئة التدريس بشكل خاص. 

 وتابع إن التدريب يسمح بإعداد كوادر بشرية تواكب التطور العلمي على مستوى العالم، وقادرة على النهوض بالعملية التعليمية. 

وأشار إلى أن نظام التعليم والتدريب عن بعد قد أثبت كفاءته في ظل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية أن الدورة يتم تنفيذها عبر منصة التعليم الإلكتروني Microsoft Teams ويُشترط لاجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة 100%، والالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة التدريبية.

وأضاف الدكتور أمير مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ان التدريب في شهري ديسمبر ويناير يشمل عددا من  الدورات التدريبية.

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجا تدريبيا عن كيفية ترشيد استهلاك المياه، وذلك في إطار الاهتمام بقضايا المجتمع والبيئة المحيطة.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنا على دور الجامعة المجتمعي.

أقيم البرنامج بالتعاون بين إدارة تدريب أفراد المجتمع والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة. 

حاضر خلال التدريب الدكتور احمد إبراهيم محمد أحمد أستاذ الأراضي والمياه بكلية الزراعة؛ حيث تحدث عن كيفية ترشيد المياه بحيث يمكن الاستفادة منها بشكل مستدام.

وأوضح أن مصادر المياه في مصر من مياه النيل، والمياه الجوفية، مشيرا إلى جودة المياه الجوفية بالصحراء الغربية، وملوحتها بنسبة في الصحراء الشرقية. 

وأضاف أن من مصادر المياه أيضا مياه الأمطار، ومياه الصرف الزراعي، والصرف الصحي، والتي تتم الاستفادة منها من خلال محطات المعالجة الثلاثية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل