المحتوى الرئيسى

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع صن داونز 1-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001

12/08 10:11

Arial","sans-serif";mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font: minor-latin;mso-hansi-font-family:Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin'>في الثامن من ديسمبر عام 2001 تعادل الأهلي مع فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمدينة بريتوريا وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين .

الأهلي إفتقد جهود اثنين من أهم مدافعيه وهما إبراهيم سعيد ووائل جمعة لكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤلية ورغم إنتهاء الشوط الأول بتقدم صن داونز بهدف سجله جيفت كامبابا في الدقيقة 29 الا أن الأهلي كان أفضل في الشوط الثاني ونجح سيد عبد الحفيظ في  تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 ليفتح الطريق للفوز باللقب لأول مرة  منذ 13 عاما والأول منذ تطبيق النظام الجديد للبطولة .

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الأول و تلقى سيد عبد الحفيظ تمريرة علي ماهر ودخل منطقة الجزاء وإنفرد بالحارس الذي أبعد الكرة بقدمه ووصلت الى أبوالمجد مصطفى خارج منطقة الجزاء فأطلق قذيفة أبعدها الحارس البى ركنية ..ورد صن دوانز بهجمة سريعة إنتهت بإنفراد تام بالحضري وسدد المهاجم الكرة على يمينه لكنها إرتدت من القائم الأيمن .

في الدقيقة 29 إنطلق جيفت كامبابا من منتصف الملعب ووصل الى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية إصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك مسجلا هدف التقدم لأصحاب الأرض .

هاجم الأهلي بعد الهدف ومرر أحمد أبومسلم كرة عرضية خرج اليها الحارس لكنها سقطت من يده وتهيأت أمام سيد عبد الحفيظ الذي سددها قوية وأنقذها الحارس .

في الدقيقة 58 مرر محمد فاروق كرة عرضية لسيد عبد الحفيظ القادم من الخلف سددها برأسه في الزاوية اليمنى عكس إتجاه الحارس مسجلا هدف التعادل .

بعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات وكانت أخطر فرصة عندما سدد ويليام بابا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إرتدت من القائم الأيمن لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل