المحتوى الرئيسى

وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها البحريني يبحثان ملفات التعاون الاقتصادي

12/08 09:56

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عمق وتاريخية الروابط الثنائية والعلاقات المشتركة بين مصر ومملكة البحرين في مختلف المجالات، وعلى جميع الأصعدة، مشيرةً إلى أن العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والمملكة تمثل ركيزة أساسية لتنمية وتطوير منظومة تعاون صناعي وتجاري واستثماري، تسهم في تنمية اقتصادي البلدين، وتصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، والوفد المرافق له، والتي تناولت عددا من ملفات التعاون الاقتصادي بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

وقالت الوزيرة إن مملكة البحرين تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين للدولة المصرية بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أهمية ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط مصرومملكة البحرين قيادةً وشعباً لمشروعات تعاون ملموسة تحقق التنمية والرخاء بكلا البلدين.

وأضافت جامع أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال الـ7 شهور الأولى من العام الحالي نحو 552 مليون دولار، حيث تتضمن أهم بنود التبادل التجاري الخضروات والفاكهة والأجهزة الكهربائية والحديد والصلب والألومنيوم والبلاستيك.

وأشارت الوزيرة إلى أن ممكلة البحرين تحتل المرتبة الـ16 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصرية حيث تساهم بمشروعات إستثمارية يبلغ رأسمالها 3 مليارات و286 مليون دولار، وذلك في 216 مشروعاً بقطاعات التمويل والإنشاءات والصناعة والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أكد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، حرص مملكة البحرين على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الشقيقة مصر، وخصوصا في المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والسياحية، مشيراً إلى أهمية العمل على الاستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة في البلدين لدفع منظومة التنمية بكل من مملكة البحرين ومصر.

وأشاد الزياني بالمشاركة المصرية المتميزة بإكسبو 2020 في دبي، والتي تنقل للعالم حضارة 7 آلاف عام وكذا الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في مختلف المناحي الاقتصادية إلى جانب رؤيتها الطموحة للمستقبل، كما أشاد بفريق العمل بالجناح المصري بالإكسبو والذي يقدم صورة مشرفة تليق باسم ومكانة مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل