المحتوى الرئيسى

قبل 20 عاما.. تشافي شاهد على نكبة برشلونة الأخيرة

12/08 18:26

يحتضن ملعب أليانز أرينا صداما ناريا بين بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، الأربعاء، في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج البارسا للخروج منتصرا من تلك المباراة، بدلا من انتظار هدية من دينامو كييف الأوكراني أمام بنفيكا البرتغالي، الذي قد يخطف بطاقة التأهل من الفريق الكتالوني.

ويملك البارسا 7 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة، لكن حال انتصار بنفيكا على كييف سيصل إلى 8 نقاط، قد يتفوق بها على رجال المدرب تشافي هيرنانديز إذا خسروا أمام البايرن.

ويخشى تشافي تكرار سيناريو عمره 20 عاما، حينما ودع برشلونة البطولة من دور المجموعات لآخر مرة، وتحديدا في موسم 2000-2001.

وكان تشافي شاهدا على تلك النكبة، التي لم تتكرر طيلة السنوات الماضية، لكنه قد يعيش السيناريو ذاته في ميونخ خلال الساعات المقبلة.

وتواجد البارسا آنذاك بالمجموعة الثامنة رفقة ميلان الإيطالي وليدز يونايتد الإنجليزي وبيشكتاش التركي، حيث كان يضم الفريق ضمن صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال البرازيلي ريفالدو والثنائي الإسباني لويس إنريكي وكارليس بويول.

وكان تشافي آنذاك بعمر 20 عاما، ولعب في خط الوسط رفقة الفرنسي إيمانويل بيتي والهولندي فيليب كوكو.

وشهدت الجولة الختامية فوز برشلونة على بشكتاش بخماسية دون رد، لكنه دفع ثمن تعثره في الجولات السابقة، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في بداية مشواره على حساب ليدز، قبل أن يتلقى خسارة من الفريق التركي وأخرى من ميلان، ثم تعادل مع الأخير وليدز.

ومع انتهاء الجولة السادسة، تأهل ميلان وليدز للدور الثاني باحتلالهما أول مركزين، بينما تواجد برشلونة في المرتبة الثالثة برصيد 8 نقاط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل