المحتوى الرئيسى

الأربعاء الممتاز.. برشلونة يصطدم ببايرن ميونيخ ويوفنتوس ينافس تشيلسي على الصدارة - صوت الأمة

12/08 16:15

عدد من المباريات المهمة، تقام مساء اليوم الأربعاء، في ختام مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، علي رأسها قمة بايرن ميونيخ ضد برشلونة، والتي ستقام العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة.

مجموعات دوري أبطال أوروبا

وقبل ختام مجموعات دوري أبطال أوروبا، يحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، وفي رصيده 7 نقاط، خلفاً لبايرن ميونخ المتصدر بالعلامة الكاملة 15 نقطة، والمتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ 16، فيما يأتي بنفيكا ثالثاً برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل فريق دينامو كييف الترتيب برصيد نقطة واحدة.

تقع كافة الضغوطات على نادي برشلونة في هذه المباراة، حيث يسعي لإقتناص البطاقة الثانية في المجموعة إلي ثمن النهائي، وليس أمامه سوي الفوز على العملاق البافاري، وعدم النظر إلي نتيجة بنفيكا أمام دينامو كييف.

البارسا ضد بايرن ميونخالبارسا ضد بايرن ميونيخ

يدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة تحدي صعب أمام جماهير البارسا الليلة، من أجل الحفاظ على هيبة البلوجرانا في دوري أبطال أوروبا، خاصة وأنه في حالة الخسارة أمام بايرن ميونخ، سيودع الفريق الكتالوني تشامبيونزليج من دور المجموعات للمرة الأولي منذ 20 عاماً.

ولن تكون مواجهة بايرن ميونيخ سهلة على الإطلاق، خاصة في ظل الفوارق الكبيرة بين الفريقين، وخاصة الاستقرار الفني تحت قيادة مدربه يوليان ناجلسمان، الذي نجح في تحقيق الفوز خلال 5 مباريات وحصد 15 نقطة، على عكس برشلونة الذي يمر بمرحلة إنتقالية جديدة تحت قيادة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز.

ويسعي تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، في مباراة اليوم، إلي رد اعتبار الفريق الكتالوني، بعدما خسر البافاري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخري، يستضيف فريق يوفنتوس نظيره مالمو السويدي، في الثامنة إلا الربع مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "إليانز ستادويوم"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن تشيلسي المتصدر، ويأتي فريق زينيت ثالثاً برصيد 4 نقاط، وأخيراً مالمو السويدي برصيد نقطة واحدة.

يتطلع ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، لتحقيق الفوز على مالمو السويدي، من أجل إنهاء دور المجموعات في صدارة الترتيب، منتظراً تعثر تشيلسي الذي يلعب خارج أرضه ضد زينيت الروسي بنفس الجولة.

ويستهدف اليوفي إلي مواصلة النتائج الإيجابية أمام مالمو، بعد الإقتراب من المربع الذهبي للدوري الإيطالي، عقب الفوز على جنوى 2-0 في الجولة الـ 16 من مسابقة الدوري الكالتشيو، على ملعب "إليانز ستاديوم".

وبنفس المجموعة، يواجه فريق تشيلسي نظيره زينيت الروسي، الثامنة إلا الربع مساء اليوم، بملعب "جازبروم أرينا".

يخوض تشيلسي مباراة زينيت، بنفس هدف اليوفي، حيث يتمسك بالحفاظ على صدارته للمجموعة الثامنة في تشامبيونزليج، خاصة وأن السيدة العجوز يتساوي معه في النقاط، لكن يتفوق النادي اللندني بفارق الأهداف.

ويأمل فريق تشيلسي في إنهاء مشوار دور المجموعات بالفوز على زينيت، من أجل مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام وست هام بنتيجة 2-3، في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وفقد البلوز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الهزيمة أمام الهامرز، حيث تراجع للمركز الثالث برصيد 33 نقطة، فيما يتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 35 نقطة، ومن خلفه ليفربول برصيد 34 نقطة.

رونالدو ورانجنيكرونالدو ورانجنيك

مانشستر يونايتد ضد يونج بويز

ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع يونج بويز السويسري العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب "أولد ترافورد".

يتصدر فريق مانشستر يونايتد جدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 نقاط، فيما يأتي فياريال وصيفاً برصيد 7 نقاط، ثم أتالانتا ثالثاً برصيد 6 نقاط، وأخيراً يونج بويز برصيد 4 نقاط.

يقود الألماني رالف رانجنيك فريق مانشستر يونايتد، في الإختبار الأول على المستوي الأوروبي ضد يونج بويز، بعدما نجح في إجتياز عقبة كريستال بالاس مع أول ظهور كمدرب للشياطين الحمر في ملعب “أولد ترافورد” بالجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وكان فريق مانشستر يونايتد قد تغلب على كريستال بالاس بهدف نظيف، في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل