المحتوى الرئيسى

«صندوق مصر السيادي»: نظرنا لمستقبل «مجمع التحرير» وكيفية تنميته ..فيديو

12/08 09:44

أكد الدكتور أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أهمية توقيع اتفاقية إعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيله، مشددًا على أن مجمع التحرير يحمل أهمية كبيرة، وخاصة أنه مبنى مسجل بالتنسيق الحضاري ذو طابع معماري مميز.

وقال سليمان خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد،اليوم الأربعاء، إنه كان هناك أكثر من خيار، تتضمن إما بيع المبنى أو إعادة استغلاله، أو تحويله لأصل هادف للربح، ومن هنا نظرنا لمستقبل مجمع التحرير، وكيفية تنميته".

وواصل الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، :"اقترحنا عمل دراسة سوقية واسترشدنا بآراء خبراء عالميين، دراسة مرورية، ودراسة كافة المحددات والنشاطات الموجودة بالمنطقة، وخاصة نشاط ريادة الأعمال بوسط البلد، وبناءً على ذلك طرحنا الأمر على المطورين واستغلال الموقع أفضل استغلال".

اقرأ أيضا:وزيرة التخطيط تكشف عن الفائزين بتطوير مجمع التحرير 

وعلّق الدكتور أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، على توقيع اتفاقية إعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيله.

وقال خلال البرنامج،  إن شركة الاستشارات العالمية، لم تحصل على أي انحياز، وقدموا كل الدراسات، وحصلنا على مقترحات كثيرة، وخاصة أن المبني يقع على مساحة 55 ألف متر مربع.

وقال إن الجدول الزمني لإعادة تأهيل وتطوير مجمع التحرير في حدود عامين، ونتمنى أن يتم افتتاح المجمع مرة واحد بكامل الجاهزية والتشغيل.

ويعد مجمع التحرير أحد أهم الأصول التي تمتلكها مصر ومن ضمن أشهر المباني فيها، والذي تسعى الدولة في الوقت الحالي لاستغلاله بعد أن انتقل إلى صندوق مصر السيادي، حيث يتم إجراء دراسة لاستغلال المجمع أفضل استغلال له من خلال التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية.

وبحسب وزارة التخطيط، فإنه يتم العمل في الوقت الحالي على تحويل مجمع التحرير إلى مكان متعدد الاستخدامات يشمل جزءًا فندقيا، وآخر إداريًا وتجارياً بعد تطويره، مع المحافظة على الطابع التاريخي للمبنى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل