المحتوى الرئيسى

‏الاسكواش المصري في 2021 هيمنة على بطولات العالم وإنذار خطر في التصنيف العالمي - اليوم السابع

12/08 09:34

أيام قليلة ويودعنا عام 2021، والذي شهد الكثير من الأحداث الرياضية في لعبة الاسكواش، والتي وعلى الرغم من تميز اللاعبين المصريين بها، إلا أن هذا العام كان بمثابة جرس إنذار لنجوم مصر من أجل استعادة توازنهم في اللعبة بعد ظهور وجوه جديدة من جنسيات أخرى بدأت تنافس بشراسة على الألقاب والتصنيف العالمي.

ورغم أن اللاعبين المصريين قد أنهوا هذا العام متصدرين التصنيف العالمي، حيث يتواجد علي فرج على صدارة تصنيف الرجال، ونور الشربيني في صدارة تصنيف السيدات، إلا أن قائمة التوب 10 بشكل عام شهدت الكثير من المتغيرات في ديسمبر، بتراجع محمد الشوربجي لأول مرة منذ 4 سنوات ليحتل المركز الثالث فيما تقدم على حسابه النيوزلاندي بول كول ليهدد علي فرج في الصدارة.

أما في تصنيف السيدات فتتواجد نور الشربيني ونوران جوهر في المركزين الأول والثاني، وتتواجد هانيا الحمامي في المركز الرابع ومن بعدهم سلمى هاني في المركز الثامن ونور الطيب في المركز التاسع وروان العربي في المركز العاشر.

ومع دخول الأجانب مجال المنافسة على المراكز المتقدمة في التصنيف يثير ذلك التخوفات من هيمنتهم على عرش اللعبة، بالإضافة إلى خسارة مصر لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي للاسكواش خلال الانتخابات الأخيرة، وهو ما يعد بمثابة جرس إنذار لتصحيح المسار من جديد.

بدأت بطولات الاسكواش خلال عام 2021، ببطولة بلاك بول للرجال والتي توج بها مروان الشوربجي، فيما توجت نور الشربيني بذات النسخة عن منافسات السيدات.

شهد شهر مايو إقامة بطولة الجونة الدولية والتي انتهت بفوز نور الشربيني ومحمد الشوربجي باللقب.

توج مصطفى عسل بأول ألقابه الكبرى في مسيرته الاحترافية خلال شهر يونيو عندما حصد لقب بطولة العظماء الثمانية، فيما حصدت نوران جوهر لقب السيدات.

أقيمت بطولة العالم للاسكواش في يوليو الماضي، حيث توج بها البطل المصري علي فرج، ليحصد ثاني ألقابه في هذه البطولة، بينما توجت نور الشربيني بلقب السيدات لتحصد لقبها الخامس ببطولة العالم وتؤكد جدارتها بصدارة التصنيف العالمي.

شهد شهر أغسطس إقامة بطولة مانشستر الدولية، والتي توجت بها البطلة المصرية هانيا الحمامي، فيما حصد دييجو إلياس لاعب بيرو لقب الرجال.

كما شهد شهر أغسطس أيضاً إقامة بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش أحد أعرق البطولات في اللعبة، وتوجت بها البطلة المصرية نور الشربيني، فيما أحرز علي فرج لقب الوصافة بعدما خسر المباراة النهائية أمام النيوزلاندي بول كول.

شهد شهر سبتمبر تتويج ثنائي وادي دجلة، علي فرج ونوران جوهر بلقب بطولة مصر الدولية للاسكواش التي أقيمت في الأهرامات.

كما توج علي فرج في ذات الشهر أيضاً ببطولة أوراكل نت سويت فيما توجت الأمريكية أماندا صبحي بلقب ذات البطولة بمنافسات السيدات.

أقيمت بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش في شهر أكتوبر الماضي، ونجح مصطفى عسل في مواصلة تألقه ليتوج باللقب للمرة الأولى، كما نجحت نوران جوهر في حصد ذات اللقب بمنافسات السيدات.

وغاب اللاعبون المصريون عن نهائي بطولة قطر كلاسيك للرجال، ليتوج البيروفي دييجو إلياس باللقب بعد خروج اللاعبين المصريين من الدور نصف النهائي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل