المحتوى الرئيسى

مطلق فى دعوى حبس: "خلعتنى وبعد زواجى تلاحقنى لإجبارى على الرجوع إليها" - اليوم السابع

12/08 09:07

"16 سنة زواج تحملت فيهم جبروت زوجتي، وعنفها وتحكمها فى أموالي، وبعد مروري بضائقة مالية تخلت عني وخلعتني واستولت على منزلى، ولاحقتني بالدعاوي طوال العامين الماضيين، وطالبتني بآلاف الجنيهات وعندما تخلفت شهر واحد عن الدفع طالبت بحبسي".. بتلك الكلمات وصف مطلق معاناته مع طليقته أمام محكمة الأسرة بالجيزة، بعد قيامها بإرسال رسائل تهديد له –أرفقها بدعوي الحبس المقامة ضدها- لإجباره على الرجوع له وابتزازه برؤية أطفاله.

وأشار الأب لثلاث أطفال فى دعواه أمام محكمة الأسرة: "غيرة طليقتي دفعتها للعودة لى مرة أخري، ومحاولة دفعي لردها بعد رؤيتها لى أقف على رجلي مرة أخري وأعود الخسائر التي لحقت بتجارتي، لتحاول الإيقاع بيني وزوجتي بخلاف رسائل السب التي ترسلها له، ومحاولتها فى أكثر من مرة التعدي على أمام محلي التجاري ومنزلى، ودفعها أولادي لمطالبتي بالرجوع للمنزل رغم علمهم بما فعلته".

وأكد الزوج: "طوال مدة زواجي منها كانت هي -رجل المنزل-، صوتها عالي وتسب بأبشع الألفاظ، وعصبيتها مفرطة لا تستطيع التحكم بها وبالرغم من ذلك كنت أعيش برفقتها وأنا راضي حتي لا أهدم لمنزل، ولكنها من ذهبت وخلعتني وبحثت بعدها عن أخر، وعندما يئست من الزواج ووجد الرجل  المناسب عادت لتهدم حياتي الجديدة".

وفقا لقانون الأحوال الشخصية للزوج إقامة جنحة امتناع عن تنفيذ حكم قضائى "الرؤية، كما أنه للزوج إقامة دعوى تعويض عن الامتناع عن تنفيذ حكم قضائى"الرؤية، وتتم الرؤية بالنوادي الرياضية أو الاجتماعية ومراكز الشباب والحدائق العامة، وتكون فى مكان قريب من مسكن الحاضنة خلال أيام العطلات الرسمية، كما اشترط القانون أن ألا تقل مدة الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيا .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل