المحتوى الرئيسى

تزاحم المواطنون للحصول على لقاح كورونا بقنا| فيديو

12/08 13:49

شهدت محافظة قنا، تزاحما من المواطنين لتلقي لقاح كورونا، من خلال الفرق المتنقلة، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها المحافظة، لتطبيق قرار حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى المصالح والمنشآت الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة دون تقديم ما يفيد تلقيهم للقاح.

يأتي ذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الصادر بهذا الشأن. 

وقال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن هناك فرق متنقلة في الميادين العامة في كل مدينة، تؤدي الخدمة بشكل ميسر وفوري، كما يوجد فرق داخل جميع المستشفيات،  للتعامل مع المواطنين للحصول على اللقاح،ولا يسمح لأي أحد دخول أي مصلحة دون الحصول على اللقاح.

وأشار تاوضروس، إلى أن كافة المؤسسات الحكومية بقنا،  طبقت قرار  منع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم ما يفيد بحصولهم على اللقاح،  وفي حالة عدم حصول المواطن على اللقاح، عليه التوجه إلى أقرب مكان عام يوجد به فرق متنقلة للحصول على اللقاح وشهادة تفيد بذلك.

ولفت، أن حالات الطوارئ داخل المستشفيات، لا يشملها القرار، أما من يذهبون للحصول على علاج شهري، أو إنهاء أوراق،  فلا يسمح لهم بدخول المستشفيات أو الوحدات الصحية إلا بعد حصولهم على اللقاح، موضحا أن هناك فرق داخل كل مستشفى في قنا لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

وكان اللواء أشرف الداودى،  محافظ قنا، أشار إلى إستمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال متابعة خطة التوسع فى منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع ، موضحا أن وزارة الصحة تقديم جميع التسهيلات للمواطنين في عملية الحصول على اللقاح حيث يتجه المواطن الي مراكز التطعيم ببطاقة الرقم القومي والحصول على اللقاح مباشرة بصورة سلسة، وتقوم الفرق المتواجدة بتسجيل البيانات على موقع الوزارة.

وشدد الداودي على اهمية تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعى للحفاظ على سلامة وصحة مواطنى المحافظة.

اقرأ أيضًا.. أول رد من «التعليم» بعد تسمم 33 تلميذا بنجع حمادي | خاص

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل