المحتوى الرئيسى

خمس حيل ونصائح لمنع ضباب النظارات الناتج عن قناع الوجه

12/08 08:06

رغم أن ارتداء أقنعة الوجه يعد ممارسة إلزامية للحفاظ على سلامتنا مع استمرار جائحة "كوفيد-19" في الانتشار، إلا أن البعض قد يواجه تحديات أثناء القيام بذلك.

ويأتي ارتداء أقنعة الوجه مع بعض المشكلات، مثل ظهور حب الشباب والطفح الجلدي، وربما قد يكون أحد أكبر عيوب هذه الممارسة هو مقدار الضباب الذي يجتاح عدسات النظارات عند ارتداء القناع، والذي يعيق الرؤية.

تحليل يزعم الكشف عن "العمر المفاجئ" الأكثر ترجيحا للإصابة بمتحوّر أوميكرون!

ويمكنك استخدام صابون خال من العطر وقم بمزجه بالماء الدافئ، ثم انقع نظاراتك فيه واتركه يجف في الهواء. وعندما ترتدي نظارتك بعد ذلك، يجب أن تمنع جزيئات الصابون الموجودة على العدسات الضباب.

ومن الأفضل ترك النظارات تنقع طوال الليل، لكن إذا كنت ترغب في ارتداء النظارات على الفور، فتأكد من مسحها برفق باستخدام أقمشة من الألياف الدقيقة، والتي تأتي عادة مع نظارتك.

يمكنك وضع منديل تحت الجزء العلوي من القناع للمساعدة في التقاط الهواء والرطوبة والحفاظ على عدساتك خالية من الضباب.

وللقيام بهذه الحيلة اليدوية بشكل صحيح، يجب أن تطوي منديلا إلى نصفين وتضع الحافة المستقيمة على طول السلك على مستوى الأنف.

وتأكد من أن لديك إمدادات ثابتة من الأنسجة في متناول اليد حتى تتمكن من تغيير الأنسجة بمجرد أن تصبح رطبة من أنفاسك.

قم بتغيير وضع الأقنعة والنظارات

إذا سحبت قناعك وسحبت نظارتك لأسفل، فقد يمنع ذلك أنفاسك من الارتفاع لأعلى. ولكن إذا قمت بذلك، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل التأكد من أن القناع لا يزال يغطي ذقنك بعد سحبه لأعلى.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل