المحتوى الرئيسى

القليوبية ترفع حالة الطوارئ بسبب الطقس السيئ والرياح تسقط عامود إنارة

12/08 14:48

تعرضت محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، لهبوب رياح مثيرة للأتربة على الأنحاء كافة، مع انخفاض درجات الحرارة وانتشار الغيوم في سماء المحافظة، تزامنا مع إعلان الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.

الرياح الشديدة تتسبب في سقوط عامود إنارة بالطريق الزراعي

وتسببت الرياح الشديدة التي ضربت القليوبية، اليوم، في سقوط أحد أعمدة الإنارة الخاصة بطريق «القاهرة - الإسكندرية» في الاتجاه القادم من القاهرة عند قرية ميت عاصم التابعة لبنها، وتسبب في غلق جزء من الطريق، فيما انتقل رجال المرور لمحاولة رفع العامود وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.

وأعلن عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، في بيان له، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، إضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم والأيام المقبلة، والتى تتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الاحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل