المحتوى الرئيسى

الطفلة المعجزة.. هنا جودة تقتنص ذهبية العالم في تنس الطاولة

12/08 07:15

توجت المصرية هنا جودة، الملقبة بالطفلة المعجزة، بذهبية العالم في تنس الطاولة (زوجي الفتيات).

صاحبة الـ13 عاما توجت بذهبية بطولة العالم للشباب لتنس الطاولة المقامة في البرتغال، رفقة اليابانية ميورا هاريمونوتو بعد الفوز على ثنائي ألمانيا 3-0.

وتلعب هنا جودة في وقت لاحق الأربعاء منافسات نصف النهائي لفردي السيدات في منافسات تحت 15 عاما.

هنا من مواليد 12 ديسمبر/كانون الأول 2007، وتلعب بصفوف الأهلي المصري.

شهد عام 2015 أول ظهور لهنا جودة في بطولة دولية أقيمت بالسويد، لتبدأ بعدها السير بثبات في عالم اللعبة.

ونجحت في إحراز أول ميدالية ذهبية في بطولة الجزائر الدولية 2016 وكان عمرها 8 سنوات والبطولة لسن تحت 12 عاما.

ولُقبت جودة بـ"الطفلة المعجزة" نظرا للإنجازات التي حققتها في سن صغيرة، والمتوقع تواصلها على مدار السنوات القليلة المقبلة.

لاعبة الأهلي المصري، خطفت الأضواء في مصر قبل عامين، بعد تتويجها ببطولة الجمهورية، على حساب فرح عبدالعزيز لاعبة الزمالك ومنتخب مصر للسيدات في تنس الطاولة والمصنفة الأولى محليا والثانية أفريقيا.

ولم يكن أحد من عشاق تنس الطاولة في مصر يتوقع تألق لاعبة لم تكمل 12 عاما من عمرها لتفوز ببطولة الجمهورية على حساب لاعبة مصر الأولى التي تكبرها بـ15 عاما.

وفي 2019 فازت هنا جودة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للقارات في تنس الطاولة.

الميدالية التي حصدتها هنا جودة كانت الأولى في تاريخ مصر بالبطولة التي أقيمت لأول مرة عام 2002.

ورغم ذلك لم تشارك هنا جودة في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، رغم مطالبات كثيرة بمنحها الفرصة، لكنها كانت لاعبه احتياطية في الفريق المصري، حيث لم يحق لها المشاركة إلا في حالة إصابة إحدى اللاعبات.

وحققت هنا جودة إنجازات بالجملة في الفترة الأخيرة، حيث كانت أصغر لاعبة في التاريخ تتأهل إلى نهائي فردي السيدات ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة، في سبتمبر/أيلول الماضي، واكتفت حينها بالميدالية الفضية.

"هي معجزة بكل المقاييس".. هكذا وصف معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة سابقا، هنا جودة في تصريحات سابقة، حيث توقع لها مستقبلا رائعا قبل عامين كاملين.

وقال عاشور: "هنا معجزة من معجزات تنس الطاولة، إنها أمل مصر، نعم لقد اختارها الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لتكون ضمن مجموعة الأمل التي يرعاها ويدعوها للمشاركة في كل بطولاته الدولية التي تقام بصفة منتظمة في شتى أنحاء العالم".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل