المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية: لا نفكر في مقاطعة دبلوماسية لأولمبياد بيكين

12/08 13:11

نقلت وسائل إعلام عن مسؤول رئاسي كبير في كوريا الجنوبية قوله إن سيئول لا تفكر في المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي من المقرر إقامتها في بكين عام 2022، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال مترددة في هذا الشأن.

أقرأ ايضًا: كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا جديدا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن المسؤول الرئاسية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أدلى بهذا التصريح ردا على سؤال حول إعلان واشنطن مقاطعتها الدبلوماسية لأولمبياد بكين بسبب ما تقول إنه "انتهاكات الصين لحقوق الإنسان".

وتابع: "واشنطن أبلغت كوريا الجنوبية بقرارها، لكن سيئول لم تقرر الانضمام إلى القرار الأمريكي"، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن المشاركة في أولمبياد بكين".

وتتطلع كوريا الجنوبية لأن تساهم دورة الألعاب الأولمبية في بكين في دعم السلام بين الكوريتين.

أعلنت أستراليا، اليوم الأربعاء، مقاطعة أولمبياد بكين الشتوية "دبلوماسيًا" التي تستضيفها الصين فبراير المقبل.

وقال رئيس وزراء الأسترالي سكوت موريسون -في تصريح نقلته صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الأسترالية- إن مشاركة بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 التي ستستضيفها بكين، ستقتصر على اللاعبين ولن تشمل أي تمثيل رسمي.

وقال موريسون إن "أستراليا لن تتراجع عن الموقف القوي الذي اتخذته للدفاع عن مصالحها، وليس مستغرباً البتة أننا لن نرسل مسؤولين أستراليين إلى هذه الألعاب التي ستستضيفها العاصمة الصينية في فبراير المقبل".

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي أن قرار المقاطعة الدبلوماسية اتخذ في خضم "الخلاف" بين كانبرا وبكين حول عدد من الملفات، بما في ذلك القوانين الأسترالية لمكافحة التدخل الأجنبي وقرار الحكومة الأسترالية شراء غواصات تعمل بالدفع النووي.. مضيفا "أن الحكومة الصينية لم تقبل بأن نجتمع للتباحث بشأن هذه القضايا".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل