المحتوى الرئيسى

«الصحة»: بدأنا تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 18 سنة

12/08 02:15

قال الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة ، إن هناك تنسيق كامل بين وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم وهذا فيما يتعلق بتطعيم الأطفال من سن 12 عاماً حتى 15 عاماً وتصل إلى 18 عاماً ونعمل على التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني .

أضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” كلمة أخيرة ” المذاع علي قناه ” اون اى ” ، قمنا بتوزيع 2 مليون ونصف موافقة مستنيرة على مديريات الصحة ليتم توزيعها من خلال مديريات التربية والتعليم على المدارس للحصول موافقة أولياء الأمور على تطعيم أطفالهم.

أوضح عبد الغفار، أن الوزارة قامت بتلقيح 201 ألف طفل خلال الـ 3 أيام الماضية من سن 12 سنة إلى 15 سنة ومن سن 12 سنة إلي 18 سنة، وطعمنا أكثر من 300 ألف .

أقرأ أيضاً| تسجيل إصابات بمتحور «أوميكرون» في 15 ولاية أمريكية

ومن جهه اخري قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تعمل على 3 محاور لمواجهة متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، تتمثل في دراسة التحور الجديد من خلال المسج الجيني للعينات الإيجابية والتواصل مع جهات البحث العالمية للإجابة على التساؤلات التي تثير قلق منظمة الصحة العالمية التي تتعلق بما إذا كان الفيروس أكثر انتشارًا، وهل هو أكثر قدرة على مقاومة اللقاحات وهل تأثيره المرضي أشد، والفئات العمرية أكثر عرضه للإصابة.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية له ، اليوم الأحد، أن المحور الثاني يتمثل في رفع درجة التيقظ وتشديد الإجراءات المتعلقة بدخول الوافدين لمصر من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، بينما يتمثل المحور الثالث في زيادة معدلات التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية باعتبارهم حائط الصد الأول أمام أي انتشار وبائي.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب هذا التحور وأن أعراض الإصابة به ليست شديدة، ولكن حتى الآن من المبكر التأكيد على هذا الحديث، منوهًا بأن الوزارة أعلنت عن إعطاء جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا لفئات محددة هي الأكثر عرضة للإصابة مثل الفرق الطبية، والأكثر عرضة للمرض الشديد مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وسيتم البدء فيها خلال الأيام القادمة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل