المحتوى الرئيسى

العراق وألمانيا يبحثان ملفات التعاون المشترك

12/08 01:56

أعلنت وزارة التخطيط العراقية الثلاثاء 7 ديسمبر تنظيم اجتماعات استشارية بين الحكومتين العراقية والألمانية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي: تفجير البصرة لن ينال من جهود العراق في فرض الأمن والاستقرار

وقال الوكيل الفني لوزارة التخطيط ماهر حماد جوهان - وفقا لبيان الوزارة والذي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن هذه الاجتماعات الاستشارية تعد خطوة متقدمة للوصول إلى صيغة مشتركة للتعاون بين العراق وألمانيا، مشيدا بجهود الدعم المقدم من قبل المنظمات والجهات الدولية لاسيما الألمانية.

وأوضح أن الاجتماع تضمن مناقشة اتفاقية المكتب؛ فضلا عن ملف الاستثناءات الضريبية والجمركية وموقف المشاريع الحالية في مجالات الكهرباء والتعليم والصناعة وغيرها من الملفات المهمة، وكذلك بحث أولويات الإصلاح بمرحلته الثانية والتوصل إلى حلول دائمة تضمن تحقيق الإصلاح؛ في إطار خطة التنمية الوطنية وعودة النازحين وأيضا خطة العام المقبل 2022.

من جانبه، أكد السفير الألماني في العراق بيتر فولتن أهمية هذه الاجتماعات لاستمرار تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن العراق مستمر نحو الإصلاح، وأن الحكومة الألمانية تؤكد أهمية التعاون والشراكات التي تعزز العلاقات وتؤدي إلى تحقيق التنمية.

وأوضح فولتن أن الاجتماعات الاستشارية ستناقش العديد من الملفات التي ستساعد الحكومة العراقية في تنفيذ سياستها العامة في المضي نحو تحقيق مسيرة الإصلاح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل