المحتوى الرئيسى

كيروش يتغني بلاعبي «الفراعنة» ويوجه لهم رسالة خاصة 

12/08 01:53

تغنى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر عقب انتهاء منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب وتصدر المنتخب المجموعة متفوقا على نظيره الجزائري باللعب النظيف .

ونشر كيروش صورة للاعبي منتخب مصر على حسابه بموقع تويتر :" لقد كنتم فتيان لامعين. كان من دواعي الشرف أن أراكم تعملون وتستجيبون معًا كفريق واحد. دعونا نستمر في النمو ".! "

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بفارق الإنذارات عن الجزائر رغم التعادل 1-1 بينهما خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات الدور الأول لكأس العرب .

وكان منتخب مصر ومنتخب الجزائر تعادلا بالنقاط "7 لكل منهما" والأهداف "7 لكل منهما مقابل تلقي هدف لكل فريق" .

وسجل للجزائر محمد أمين توجال في الدقيقة 19 في الشوط الأول وتعادل عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

وشهدت المباراة حصول الثلاثي المصري أكرم توفيق، حمدي فتحي وعمرو السولية على بطاقات صفراء، بينما حصل الثلاثاي الجزائري يوسف بلايلي، محمد توجاي وزكرياء دراوي على بطاقات صفراء.

ومع الوصول إلى الدقيقة 90، حصل العربي هلال سوداني على بطاقة صفراء جزائرية رابعة، فيما حصل ياسين تطراوي على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+6.

يذكر أن منتخب مصر تحصل على 3 إنذارات قبل المباراة لـ أكرم توفيق ومحمد شريف ومصطفى فتحي لذلك يصبح مجموع الرصيد مصر 3 نقاط . في المقابل تحصل الجزائر قبل المباراة على طرد بإنذارين لـ حسام ميريزيق لاعب الفريق لذلك يصبح مجموع رصيد الجزائر  3 نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

ويلتقي منتخب مصر بنظيره الأردن في ربع نهائي كأس العرب عقب احتلاله المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد مباراة الفراعنة مع الجزائر والتي انتهت بنتيجة التعادل 1/1 ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات وتفوق الفراعنة باللعب النظيف.

واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.

 وأسفرت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب عن 4 مواجهات قوية في الدور ربع النهائي للمسابقة المقرر إقامته يومي الجمعة والسبت المقبلين .

تونس – عمان & قطر – الإمارات 

مصر – الأردن & المغرب – الجزائر 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل