المحتوى الرئيسى

ميدو: مهاجم منتخب مصر لا يصلح للعب أساسيًا.. والسولية كان محظوظًا في تسديد ركلة الجزاء

12/08 00:30

تحدث أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر الأسبق، عن مواجهة الفراعنة أمام الجزائر التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، واختيارات المدير الفني كارلوس كيروش.

وكان منتخب مصر قد حسم صعوده كمتصدر للمجموعة الرابعة على حساب الجزائر ببطولة كأس العرب قطر 2021، بمبدأ اللعب النظيف بعد تساوي المنتخبين في النقاط والأهداف والمواجهات.

طالع | عبد الظاهر السقا: منتخب مصر استعاد ذكريات الجيل الذهبي.. وكيروش رجل المباراة

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامجه "ريمونتادا": "مروان حمدي بمستواه الحالي لا يشارك في منتخب مصر بشكل أساسي، كنا نلعب بدون رأس حربة في الشوط الأول أمام الجزائر، وفي المجمل لا يوجد مدرب بلا أخطاء".

وأضاف: "كيروش من المدربين القلائل الذين ينظرون لمصلحتهم ومصلحة اللاعبين الذين يخدمون طريقة لعبه دون التمييز بين اللاعبين أو الانحياز للاعبي قطبي الكرة المصرية مثل الكثير من المدربين".

وأردف: "لا يوجد جيل نجح وحصد بطولات إلا لو تمتع بالعدل، العدل يخلق روحًا جيدة، شاهدت روحًا طيبة بين لاعبي منتخب مصر".

واستكمل: "عمرو السولية سدد ركلة الجزاء بشكل سيء جدًا وكان وارد أن يتصدى لها رايس امبولحي، ولكن الروح الجيدة بين اللاعبين والاجتهاد والقتال زاد من فرص التوفيق والكرة دخلت المرمى، بسبب العدل والنفوس الطيبة".

واستطرد: "هدف منتخب الجزائر لا نصفه بالخطأ الدفاعي ولكن كان به نسبة حظ، منتخب مصر يقع دائماً فريسة لناديي لأهلي والزمالك واختيار لاعبي الفريقين، دائمًا المدرب الوطني يستبعد اللاعبين خارج الأهلي والزمالك بسبب الضغوط الإعلامية".

وأتم: "90% من المدربين المصريين الذين تولوا قيادة منتخب مصر وقعوا في هذا الفخ، كيروش كسر هذه القاعدة بعدما منح الفرصة للاعبين بعيدًا عن أي حسابات أو أندية".

واختتم: "محمود الجوهري وحسن شحاتة هما فقط المدربان المصريان اللذان منحا الفرصة لمن يستحق حتى لو كان بعيدًا عن القطبين".

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل