المحتوى الرئيسى

الكرملين: بوتين عرض على بايدن إلغاء القيود المفروضة على عمل البعثات الدبلوماسية

12/08 01:25

عرض الرئيس الروسى فلاديمير بوتين،امس الثلاثاء، خلال اتصال مرئى مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، إلغاء القيود المفروضة على عمل البعثات الدبلوماسية بشكل متبادل بين البلدين.

وقال الكرملين فى بيان: "عرض الجانب الروسى إلغاء جميع القيود المفروضة على عمل البعثات الدبلوماسية، الأمر الذى يمكن أن يساعد أيضا فى تطبيع جوانب أخرى من العلاقات الثنائية|.

وأضاف البيان أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى جو بايدن أكدا حالة التعاون غير المرضية بين البلدين: "تمت مناقشة القضايا الثنائية. وتم استنتاج أن التعاون لا يزال فى حالة غير مرضية. ويتجلى ذلك بشكل خاص فى الصعوبات التى تواجهها البعثات الدبلوماسية المقيدة"لكلا البلدين".

وتابع البيان: "شدد فلاديمير بوتين على أن كل هذا هو نتيجة لخط السلطات الأمريكية، التى بدأت قبل خمس سنوات فى ممارسة قيود واسعة النطاق وحظر وطرد جماعى للدبلوماسيين الروس، والتى يتعين علينا الرد عليها بطريقة تشبه المرآة".

كما أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال محادثاته مع نظيره الأمريكى جو بايدن، عن قلقه الشديد إزاء تصرفات كييف الاستفزازية ضد دونباس، وجاء فى البيان: "أوضح رئيس روسيا، باستخدام أمثلة محددة، الخط التدميرى لكييف، الذى يهدف إلى التفكيك الكامل لاتفاقيات مينسك والاتفاقات التى تم التوصل إليها فى صيغة نورماندى، وأعرب عن قلقه الشديد بشأن الإجراءات الاستفزازية التى تتخذها كييف ضد دونباس".

هذا ونفت روسيا مرارا الاتهامات بـ "الأعمال العدوانية" من قبل الغرب وأوكرانيا، قائلة إنها لا تهدد أحدا ولا تنوى مهاجمة أحد، وأن التصريحات حول "العدوان الروسى" تستخدم كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل