المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: الأهالي يعشقون المطر وينزلون في الشوارع للتنزه بالن

12/08 01:10

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن أهل الإسكندرية يعشقون الأمطار؛ وينزلون إلى الشوارع للتنزه بالنوة والأمطار، ناصحًا المواطنين بعدم السير أسفل الإعلانات والبلكونات المتهالكة، اليوم الأربعاء؛ حفاظًا على سلامتهم.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن المحافظة تشهد سقوط أمطار متوسطة غدًا، مؤكدًا أن اضطراب الأمواج يتسبب في خروج كميات من المياه والرمل على الكورنيش، وتكون المشكلة في إعاقة هذه الرمال للمرور.

وتابع أن المحافظة توفر لوادر لإعادة هذه الرمال على البحر لفتح حركة المرور، والرياح غدًا قد تصل للعاصفة «ودي مشكلة كبير جدًا. وفيه بلكونات ممكن تقع على المواطنين، واللوحات الإعلانية»، لافتًا إلى أن المنازل التي بحالة ضعيفة تتسبب في وجود مخاطر على المواطنين.

وأوضح أن سيارات الصرف الصحي منتشرة في الإسكندرية، مشيرًا إلى توفير 16 عربية صرف صحي إضافية وبدالات للتعامل مع تداعيات الطقس غدًا، مشيرًا إلى أن المحافظة (بالتعاون مع حماية الشواطئ) نفذت حواجز خرسانية على 5 مناطق في الكورنيش بتكلفة مليار و900 مليون جنيه، إلى جانب الأجولة الرملية التي تمنع وصول الرمال للكورنيش.

ونصح محافظ الإسكندرية المواطنين بعدم السير أسفل الإعلانات والبلكونات المتهالكة، ويفضل عدم النزول إلا في حالات الضرورة، وعدم لمس أعمدة الإنار، مشيرًا إلى أن المثير للعجب هو وصول بعض أهالي القاهرة والجيزة خلال فترة النوة للتنزه بالمحافظة.

ولفت إلى أن أهل الإسكندرية يقومون بالتنزه (يوم النوة) على الرغم من منحهم إجازة في هذا اليوم؛ لأنهم يعشقون النوات والمطر.

محافظ الإسكندرية: غدًا عواصف وأمطار.. ومخاوف من سقوط البلكونات المتهالكة.. فيديو

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل