المحتوى الرئيسى

عضو بالبرلمان الأوروبي: سد إثيوبيا خطر ولا يجب أن يبنى على مستقبل الدول الأخرى.. فيديو - قناة صدى البلد

12/07 23:51

قال تيري مارياني، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، إن ليبيا مثل سيء نتيجة محاولة فرض قضية حقوق الإنسان عليها، موضحًا أن ما حدث فيها أمر مؤلم.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، ضمن أعضاء وفد البرلمان الأوروبي الذي ضم جيروم ريفير، رئيس المجموعة البرلمانية الفرنسية في البرلمان الأوروبي، وفيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا، أن ليبيا يجب أن تدار بواسطة الليبيين، ويجب التوصل لحل سلمي فيما يحدث فيها.

وتابع أن ليبيا يجب أن تجد حكومة مستقرة في أقرب وقت، موضحًا أنه يجب أن تجري هذه الانتخابات بسرعة، وأن يتلاحم الليبيين لبناء بلادهم؛ مؤكدًا أن هذا الأمر هام لليبيين والمصريين والفرنسيين.

وفيما يخص إثيوبيا، أوضح أن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الحاصل على جائزة نوبل، بلاده غارقة في الدماء والحرب الأهلية، مشيرًا إلى ضرورة توقيع اتفاقية مشتركة بين السودان ومصر وإثيوبيا بشأن قضية سد النهضة لأن النيل هبة الله، وهو هام جدًا لأجل الزراعة المصرية.

وأوضح أنه التقى النائب محمد أبوالعينين وصدم عندما حدثه بحقائق، والمشاكل التي تعانيها مصر وخاصة في الزراعة التي توفر الغذاء للمصريين، مشيرًا إلى أن سد النهضة موضوع خطير ويجب على أوروبا أن تقول لإثيوبيا أن تبني السد على حساب مستقبل الدول الأخرى.

ولفت إلى أن إثيوبيا لها الحق في التنمية ولكن يجب التوازن في هذا الأمر، موضحًا أنه «جئنا بتكليف من الاتحاد الأوروبي لوجود شواغل كثيرة تخص مصر»، موضحًا أنه يجب حل قضية سد النهضة بالتعاون بين الدول الثلاث، ناصحًا مصر بأن تجد حلاً يصب في صالح الجميع لهذه القضية.

عضو البرلمان الأوروبي: آبي أحمد يهدد ويضر الجميع بتصرفاته الأحادية فى سد إثيوبيا.. فيديو

أبو العينين يكشف لوفد البرلمان الأوروبي تفاصيل أزمة سد إثيوبيا وموقف مصر .. فيديو

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل