المحتوى الرئيسى

بانذارين وطرد +90 كيف تصدر منتخب مصر قمة المجموعة الرابعة

12/07 23:30

تحولت لغة التقدم خلال مباراة مصر والجزائر إلي عدد البطاقات الصفراء وليس الأهداف في ظل انتهاء المباراة نتيجة للتعادل بين المنتخبان خلال المباراة المقامة بينهم على ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا بقطر.

وكانت الصدارة سيتم تحديدها بالقرعة قبل أن يتحصل لاعبين من الجزائر على بطاقة صفراء وأخري حمراء في الوقت بدل من الضائع من عمر اللقاء خاصه وأن المنتخبات كان يتعادلان بنفس البطاقات الصفراء قبل انتهاء المباراة بدقائق ليحسم منتخب مصر صداره المجموعة على حساب الجزائر بسبب قواعد اللعب النظيف.

وقبل المباراة تقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف بالإضافة الى التساوي في قواعد اللعب النظيف. 

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وبشأن لائحة اللعب النظيف تشير اللائحة كالتالي :

أن الإنذار يخصم نقطة من الرصيد والطرد بإنذارين يخصم 3 نقاط والطرد المباشر يخصم 4 نقاط  والطرد المباشر للاعب يملك إنذار يخصم 5 نقاط من رصيدك.

يذكر أن منتخب مصر تحصل على 3 إنذارات قبل المباراة لـ أكرم توفيق ومحمد شريف ومصطفى فتحي لذلك يصبح  مجموع الرصيد مصر 3 نقاط . في المقابل تحصل الجزائر قبل المباراة على طرد بإنذارين لـ حسام ميريزيق لاعب الفريق لذلك يصبح  مجموع رصيد الجزائر  3 نقاط.

وشهدت المباراة حصول الثلاثي أكرم توفيق، حمدي فتحي وعمرو السولية على بطاقات صفرا، بينما حصل الثلاثي الجزائري يوسف بلايلي، محمد توجاي وزكرياء دراوي على بطاقات صفراء.

ومع الوصول إلى الدقيقة 90، حصل العربي هلال سوداني على بطاقة صفراء جزائرية رابعة فيما حصل ياسين تطراوي على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90+6.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل